صحة

نائب وزير الصحة يعقد عددًا من اللقاءات الثنائية في نيويورك

نيويورك – واس:

عقد معالي نائب وزير الصحة المهندس عبدالعزيز الرميح، عددًا من اللقاءات الثنائية أثناء مشاركة معاليه في اجتماعات الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
والتقى المهندس الرميح، بمعالي وزير الصحة الإندونيسي الدكتور بودي جونادي صادقين ومعالي وزير الصحة في جمهورية لاتفيا حسام أبو مرعي، ومعالي وزير الصحة النيجيري البروفيسور محمد علي.
وجرى خلال اللقاءات تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الأمور الصحية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وسبل دعم الجهود الدولية وتبادل الخبرات.
كما أقيم بحضور معالي نائب وزير الصحة المهندس عبدالعزيز الرميح، الحدث الجانبي رفيع المستوى الذي نظمته وزارتا الصحة السعودية والبريطانية بعنوان الطريق من نيويورك إلى جدة، الذي ناقش مقاومة مضادات الميكروبات. وذلك في إطار تعزيز الدور الريادي للمملكة في مجال الصحة على مستوى العالم، والدفع نحو حلول شاملة ومستدامة للتحديات الصحية. وشارك فيه عدد من المسؤولين الدوليين، وشهد الحدث العديد من المداخلات والنقاشات حول أهمية مقاومة مضادات الميكروبات.
كما شارك معاليه الرئيس التنفيذي لهيئة الصحة العامة “وقاية” الدكتور عبدالله القويزاني, ووكيل وزارة الصحة المساعد الأستاذ راكان بن خالد بن دهيش, في الحدث الجانبي المصاحب، الذي أقامه المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي ناقش عدد من الموضوعات الصحية.
وأكدت مشاركة وزارة الصحة سعيها لمواجهة التحديات والمخاطر الصحية العالمية وبما يحقق مستهدفات التحول الصحي تحت إطار رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيز التعاون الدولي، ودعم الشراكات مع الدول في المجالات الصحية وضمان أمن الصحة العامة، وتحقيق استدامة النظم الصحية من خلال تطوير سياسات مبتكرة وشاملة، وبناء شراكات إستراتيجية مع الدول والمنظمات الدولية؛ لتعزيز التعاون المشترك في المجال الصحي، بما يعزز الأمن الصحي المحلي والإقليمي والعالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى