ادم وحواء

3 سعوديين يحصدون جائزة خريجي التعليم البريطاني

تماراالفريدانفواز
متابعة سويفت نيوز:

أطلقت السفارة البريطانية بالمملكة لقب سفيرة خريجي المملكة المتحدة لعام 2016 على الطبيبة السعودية تمارا طلال الطيب، تقديرًا لخدماتها في مجال الصحة العامة ودورها في إلهام الشابات للتميز الأكاديمي والعملي في جميع أنحاء المملكة.
جاء ذلك ، حسب المدينة، خلال إعلان السفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني في الرياض مؤخرًا عن الفائزين بجائزة خريجي التعليم البريطاني للعام 2016 حول العالم ضمن عشر احتفالات لتوزيع الجوائز في البلدان ومنها السعودية.
واختارت اللجان أفضل الخريجين على نطاق عالمي من مجموعة مكونة 800 متقدم، حيث تم ترشيح العديد منهم من قبل جامعاتهم البريطانية المستضيفة.
وفيما تقدم من المملكة لنيل الجائزة ما يزيد على 110 طلاب من خريجي الجامعات البريطانية في المملكة المتحدة، وأسكتلندا، وويلز، وشمال أيرلندا، تم الإعلان عن فوز الدكتور هاني شودري، عن فئة الإنجاز المهني والحائز على درجة الماجستير بامتياز من جامعه شيفيلد ودرجة الدكتوراة في الطب السريري من جامعة أكسفورد وهو الآن أستاذ مساعد في الطب السريري وعلوم الجينوم في جامعة الملك عبدالعزيز.
بينما فاز رئيس جمعية الطلبة السعوديين الدكتور فواز سعد، عن فئة ريادة الأعمال، خلال دراسته للحصول على درجة الدكتوراة في الكيمياء في جامعة كارديف، والذي استطاع تنظيم أكثر من 120 من الأحداث العلمية والاجتماعية والتدريبية لنحو 14 ألفًا من الطلاب السعوديين المقيمين في المملكة المتحدة بصفته.
وحقق الدكتور عبدالله الفريدان، جائزة الأثر الاجتماعي، لاستخدامه المعرفة والخبرات التي اكتسبها أثناء دراسته لكلا درجتي الماجستير والدكتوراة في اللغويات في جامعة إسكس لخدمة مجتمعه، ودعمه لمئات الطلاب ليستقروا في كولشستر والتسجيل في الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى