ادم وحواء

“عين غين” تكشف النقاب عن مجموعتها الأولى في متجر هارفي نيكلز الرياض

صيحة جديدة في عالم الموضة تهتم بالطفولة، الهوية العربية، والاستدامة

الرياض – خالد الجعيد:

احتفلت “عين غين”، العلامة السعودية في عالم أزياء الأطفال، بإطلاق مجموعتها الأولى في متجر هارفي نيكلز، في مول الفيصلية بالرياض، عاصمة الموضة في الشرق الأوسط. ويأتي ذلك بعد إطلاقها لمتجرها الإلكتروني  www.ein-ghein.com بمقره في الرياض والذي يوفر الشحن لجميع الدول. يمثل هذا الحدث بداية حقبة جديدة في عالم أزياء الأطفال في المنطقة، تتميز  بالاحتفال بالطفولة مع تعزيز الهوية العربية والاهتمام بالاستدامة.

في ظل تزايد حرص العائلات العربية على تعليم أبنائهم في مدارس دولية لإتقان اللغات أجنبية، بدأ الاهتمام باللغة العربية وجمالها يتقلص. هذا الوضع كان الدافع لرؤية ديما بشير العظم، مؤسِّسة “عين غين” وأم لثلاثة أطفال، التي أدركت أهمية إعادة إحياء اللغة العربية في حياة الأطفال والمراهقين  من خلال الموضة والأزياء.

ديما، التي عُرفت بحبها العميق للغتها الأم، لاحظت أن اللغة العربية بثقافتها لا تجد مكانها الكافي في ملابس الأطفال اليومية. ومن هنا ولدت فكرة “عين غين” – صيحة في عالم الموضة لتقدم للأطفال أزياء تجمع بين الأناقة والراحة، مع لمسة من سحر اللغة العربية وجماليتها.

بالتعاون مع مجموعة مبدعة من مصممات الأزياء من جميع أنحاء العالم، قامت ديما بإنشاء مجموعة متكاملة للأطفال من عمر 3 أشهر حتى 14 عاماً، مستخدمة أقمشة صديقة للبيئة مثل القطن المصري والخامات العضوية من الهند. أزياء “عين غين” تأتي  بتطريزات فنية تضم كلمات من أغاني عربية مشهورة ومحببة للجمهور العربي  وأمثال شعبية متأصلة في التراث. كما تتضمن مجموعة من الأقوال والكلمات الشهيرة باللهجات العربية المختلفة، بشكل يحتفي بجمال وتنوع الثقافة العربية بأسلوب عصري ومبتكر يواكب أحدث اتجاهات الموضة.

من خلال دمج الكتابة العربية والزخارف في التصاميم العصرية، تأمل “عين غين” تعزيز حب اللغة والثقافة منذ سن مبكرة. قدمت العلامة التجارية مجموعة تتجاوز الاتجاهات لتقدم ملابس ذات طابع ثقافي خالد للأطفال (البنات والبنين) الصغار منهم من عمر 3 أشهر إلى 24 شهراً، والكبار من عمر 4 إلى 14 سنة، مع بعض القطع المناسبة للجنسين.

تسعى “عين غين” إلى إعادة إدخال اللغة العربية في تفاصيل حياة الأطفال اليومية، من خلال تقديم خيارات أزياء تعكس ثقافتهم وأحلامهم وتحدياتهم بلغة تتحدث عنهم.

الاستدامة والاهتمام بالبيئة يشكلان قلب فلسفة “عين غين”. جميع الأزياء، وكذلك علب التغليف والأكياس التي تحمل هوية عين غين، مصنوعة من أقمشة ومواد طبيعية وعضوية صديقة للبيئة، لضمان أن تكون الملابس فاخرة وأيضاً صديقة للبيئة و خفيفة على أطفالنا.

من أبرز القطع في المجموعة بلوزة مستوحاة من أغاني فيروز، تتميز بتطريزات دقيقة وألوان زاهية تعكس جمال الأغنية العربية. وهناك أيضاً بنطلون رياضي بلونِ الخردل بخصر مطاطي وجيوبٍ متعددة عملية وأخرى أكثرَ مرحاً وقابلة للإغلاق! يكتمل تصميم البنطلون بالإضافة لصناعته من القطن العضوي المستدام؛ بطباعة بارزة لكلمة “أسطورة” على الساق باللون الأسود لتظهر شخصية الشاب المغامر الخطير.

تشمل المجموعة أيضاً تصاميم من مصممات عالميات مثل إيلينا بيكّي من إيطاليا، وياسمين الغربي من تونس، وإيريني سكوت من بريطانيا، وصوفيا أغريلا من البرتغال. كل منهن أضفت لمساتها الخاصة، حيث مزجن بين التقاليد العربية والابتكار العالمي.

تنبع رسالة “عين غين” من تجربة شخصية عميقة، بهدف جلب اللغة العربية بإرثها وحضارتها، إلى ملابس الأطفال العصرية، بتصاميم فاخرة ونادرة، رُسمت بأصالة وعفوية، ونُسجت مع حب للكرة الأرضية، مما يجعلها قريبة للغاية من قلوب العديد من الآباء والأمهات العرب، سواء في الشرق الأوسط أو المقيمين في الخارج . بالنسبة للأطفال العرب المقيمين في الخارج، تُعتبر منتجات “عين غين” مثالية لدمج الصغار في تراثهم الجميل والغني. تهدف عين غين” لتكون الصوت المحلّي بطابع عربي ورؤية نحو العالمية.

“عين غين” تدعو عشاق الموضة والعائلات لاكتشاف هذه المجموعة الاستثنائية في متجرها الإلكتروني الذي يتيح الشحن إلى جميع دول العالم  www.ein-ghein.com، أو في هارفي نيكلز مول الفيصلية بالرياض، أو متجر هوم جرون الرائد في حي الروضة في جدة. اكتشفوا كيف تعيد “عين غين” تعريف أزياء الأطفال من خلال دمج التراث والاستدامة والإبداع في كل قطعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى