علوم وتقنيات

جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر tedxpnu السبت المُقبل

الرياض – واس:

تُنظِّم عمادة شؤون الطالبات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، يوم السبت المقبل مؤتمر TEDxPNU، بحضور نخبة من المتحدثين من أبناء وبنات الوطن، الذين يشاركون قصصهم وتجاربهم المُلهمة، وذلك في مركز المؤتمرات والندوات بالجامعة.
وينطلق المؤتمر تحت شعار “بداية الحكاية” الذي يجسد أهمية البدايات في تشكيل أيّ مسيرة ناجحة، مرتكزًا على ثلاثة مجالات، وهي: الذكاء الاصطناعي، ورواية القصص، والأمن السيبراني؛ بهدف فتح المجال أمام الطالبات للاستفادة من تجارب وخبرات المتحدثين في المجالات الثلاثة، مما يُعزز من قُدراتهن، ويُتيح الفرصة لاستلهام قصص النجاح في المسيرة الأكاديمية والمهنية.
ويسعى المؤتمر إلى إبراز قيم الشخصية، والهُوية، والثقافة السعودية على منصات “TED” العالمية، وتعزيز الشراكة بين الجامعة و”TED”، كأحد المؤتمرات الرائدة في نشر الأفكار الجديدة والمتميزة حول العالم، إضافة إلى الانسجام مع أهداف “برنامج تنمية القدرات البشرية” ضمن رؤية المملكة 2030 بتشجيع الاستثمار في المواهب والكفاءات الوطنية.
وينطوي المؤتمر على تشجيع ثقافة التعلُّم من الرحلة نفسها، مع التركيز على النمو الشخصي، والتحولات الجوهرية، متضمنًا معرضًا مصاحبًا، لاستعراض ما يصل إلى 34 عملًا من إعداد طالبات الجامعة، التي تُبرز مفهوم “بداية الحكاية” في مجالات المؤتمر الثلاثة.
ويأتي ذلك في سياق التزام عمادة شؤون الطالبات بالإسهام في تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة 2025 الرامية إلى إيجاد بيئة تفاعلية داعمة للإبداع، وتعزيز المهارات والمعارف والقيم، وصولًا إلى إبراز دور الجامعة كمسهم في التنمية الاجتماعية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى