حوادث

إندلاع حريق بمدينة الإنتاج الإعلامي في مصر

القاهرة – سويفت نيوز:

شهدت مدينة الإنتاج الإعلامي بمنطقة السادس من أكتوبر في مصر حريقاً ضخماً، مساء اليوم الاثنين.

وتصاعدت ألسنة اللهب من داخل سور المدينة، وغطت الأدخنة المنطقة المحيطة بشكل كامل، مما أثار حالة من القلق.

وكشف مصدر من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي لـ”العربية.نت”، أن العاملين بالقنوات الفضائية الموجودة داخل المدينة فوجئواً بتصاعد ألسنة اللهب والأدخنة بشكل كثيف.

وأضاف أنه تبين نشوب الحريق في منطقة الحي الشعبي الموجودة داخل استوديوهات التصوير الخارجي والتي شهدت تصوير العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية.

وأضاف المصدر أن استوديو الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي مبني من الأخشاب وبعض المواد القابلة للاشتعال، فضلا عن أنه يحتوي على عدد من المخازن الخاصة بالديكورات التي تستخدم في تصوير الأعمال الفنية، موضحا أن اشتعال حريق بتلك المنطقة يكون خطيراً نظراً لطبيعة المواد الموجودة.

ودفعت قوات الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء، وتم فرض كردون أمني حول موقع الحريق لمنع امتداده بالأماكن المجاورة وإحكام السيطرة عليه.

وانتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بـ 6 سيارات إطفاء و7 سيارات إسعاف إلى مكان الحريق.

يذكر أنه قد شهدت مدينة الإنتاج الإعلامي حريقا ضخما منذ عدة أشهر، داخل استوديو تصوير الحي الإسلامي، حيث التهم الحريق جزءا من ديكورات مسلسل ” جودر” للفنان ياسر جلال، إلا أنه تم السيطرة على الحريق في وقت سريع، لم ينتج عنه أية خسائر بشرية.

وشهدت بداية العام الجاري حريقا داخل استوديو الأهرام بشارع الهرم، والذي التهم الديكورات الخاصة بمسلسل “المعلم” للفنان مصطفى شعبان، والذي شكل كارثة كبيرة، حيث التهم الحريق الديكورات بشكل كامل، وظل أفراد الحماية المدنية يحاولون إخماد الحريق لأكثر من 12 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى