سياحة وطيران

الأقمار الاصطناعية تلقت استغاثة من الطائرة المصرية المنكوبة

A passenger reads a newspaper at a departure hall of London's Heathrow terminal as an EgyptAir plane taxis on the tarmac of the airport May 20, 2016. REUTERS/Yannis Behrakis

متابعة سويفت نيوز:

قالت وزارة الطيران المدني المصرية في بيان اليوم (السبت) إن الاقمار الاصطناعية تلقت إشارة استغاثة إلكترونية من طائرة «مصر للطيران» التي سقطت في البحر المتوسط خلال رحلتها من مطار شارل ديغول في باريس إلى القاهرة.

وأوضحت الوزارة حسب الحياة أن لجنة التحقيق فى حادث سقوط الطائرة تلقت تقارير الأقمار الاصطناعية، والتي أفادت بتلقي استغاثة إلكترونية صادرة عن جهاز «اي ال تي» (جهاز يرسل إشارات إلى الأقمار الاصطناعية في حال حدوث اصطدام أو سقوط بالماء أوتوماتيكياً)، مشيرة إلى أنه «تم إبلاغ جهات البحث المختصة بالإحداثيات التي رصدتها الأقمار الاصطناعية لتكثيف البحث فيها».

وأكدت أنه تم الاستعانة بأحدث أجهزة البحث في هذا المجال بالتعاون مع شركات عدة في مقدمها شركة «السيمار». وأضافت الوزارة أنه سيتم الاستعانة بأجهزة أخرى ذات قدرة عالية على التقاط الاشارات و«المسح السوناري»، وذلك لتنويع طرق البحث وانجازها فى أقصر وقت ممكن.

من جهة ثانية تلقت لجنة التحقيق، المعلومات الخاصة بالمراقبة الجوية اليونانية وبدأت في دراستها، ولكنها ما زالت في انتظار المزيد من المعلومات المتعلقة بتسجيلات اجهزة الرادار التي تمكنت من متابعة مسار الطائرة المنكوبة قبل الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى