رياضة

التركي : نتطلع للمركز الأول في سباقات الجري العالمية بعد أن أصبحنا من أهم ثلاث سباقات عالمية

الخبر – سويفت نيوز :

أعلن رئيس سباق الجري الدولي، الأستاذ عبدالعزيز التركي، أن اللجنة العليا المنظمة للدورة السادسة والعشرين للسباق تبذل قصارى جهودها ليصبح السباق هو أهم سباق على مستوى العالم بعد أن أصبح حاليا من أهم ثلاث سباقات على مستوى العالم. في ظل النقلة النوعية التي حققها السباق من خلال الشركة المتخصصة التي تدير السباق حاليا وقامت بتلبية جميع متطلبات الإتحاد الدولي لسباقات الطرق .

وأوضح الأستاذ عبد العزيز التركي في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمناسبة بدء التحضيرات للنسخة الـ26 من السباق الذي سيقام في محافظة الخبر يوم السبت الموافق 14 ديسمبر القادم أن السباق سيشهد تنافسًا كبيرًا على مستوى دولي، مع حضور إعلامي واسع يشمل القنوات المرئية، المقروءة، والمسموعة، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضاف التركي أن سباق هذا العام سيشمل سباق نصف ماراثون بطول 21 كم وسباق آخر لمسافة 5 كم، وقد تم اعتماد السباق رسميًا من قبل الاتحاد الدولي لسباقات الطريق مشيراً إلى إلى أن السباق سيشهد مشاركة 66 من المحترفين من الرجال والنساء، وتم رصد جوائز مالية تصل إلى 160 ألف دولار للفائزين. كما أكد على وجود مكافآت مالية مخصصة للهواة، حيث تم تحديد الجوائز بناءً على الفئات العمرية والأداء. ويهدف السباق إلى رفع نسبة ممارسي الرياضة في المملكة من 13٪؜ إلى 40٪؜، تماشيًا مع أهداف برنامج جودة الحياة.

أعلن التركي عن افتتاح باب التسجيل للسباق عبر الموقع الإلكتروني، حيث سيتمكن المشاركون من الاستفادة من خصم خاص بمناسبة اليوم الوطني السعودي، حيث يبلغ سعر التسجيل 94 ريالًا. وبعد انتهاء فترة الخصم، ستكون رسوم التسجيل 125 ريالًا. كما دعا الجميع إلى زيارة الرابط المخصص للتسجيل واستيفاء الإجراءات اللازمة للمشاركة:

واستعرض الشيخ عبد العزيز التركي بعض المبادرات التطوعية التي قادها كلجنة سباق الجري الخيري والتي تأسست منذ 20 عاما لتشجيع أفراد المجتمع للخروج وممارسة الرياضة ومكافحة السمنة والسكر، والترويج لرسائل مجتمعية محددة في كل سباق.

وإختتم حديثه بالقول إننا نتطلع إلى أن يكون لشبابنا دور في السباقات العالمية بعد أن نجحوا في إيصال سباق الجري للعالمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى