ادم وحواء

منصة العائلة تطلق برنامج تحدي القيم الموسم الثاني لصناعة الأفلام القيمية القصيرة

جدة – سويفت نيوز :

بعد نجاح الموسم الأول أطلقت جمعية المودة للتنمية الأسرية الموسم الثاني من برنامج “تحدي غرس القيم”، الذي يُعنى بصناعة الأفلام القصيرة القيمية، عبر منصة العائلة. يستهدف البرنامج طلاب المرحلة الجامعية لتعزيز القيم الأسرية وإبراز روح التحدي بين الطلاب والطالبات.
يتضمن البرنامج مراحل متعددة تبدأ بالتسجيل في المسابقة، ثم حضور دورة تدريبية مجانية عن غرس القيم الأسرية، تليها دورة تدريبية متخصصة في صناعة الأفلام القصيرة لمدة ثلاثة أيام، تحت إشراف مخرج محترف. وسيقوم الطلاب بتشكيل فرق من خمسة أفراد لصناعة فيلم قيمي قصير، ليتم عرضه على لجنة التحكيم. ومن ثم تكريم ستة فرق فائزة في الحفل الختامي ، مع الإعلان عن النتائج عبر موقع المنصة ومنصات التواصل الاجتماعي.

وأوضح مدير عام الجمعية، الأستاذ محمد بن علي آل رضي، أن البرنامج يتميز بتقديم جوائز مالية للفائزين حيث يحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على 25,000 ريال، والمركز الثاني على 20,000 ريال، والمركز الثالث على 17,000 ريال، والرابع على 15,000 ريال، والخامس على 13,000 ريال، وأخيرًا المركز السادس على 10,000 ريال. وستُعرض الفيديوهات عبر عدة منصات، بالإضافة إلى منح 40 ساعة تطوعية لكل طالب مشارك.
ويشارك في البرنامج سبع جامعات سعودية، منها جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة جدة، جامعة دار الحكمة، كلية جدة العالمية، جامعة عفت، جامعة الأعمال والتكنولوجيا، وجامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز.

وأفاد آل رضي أن “الجمعية تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تعزيز دور الشباب أسرياً ومجتمعياً، للوصول إلى جيل واعٍ بدوره ومسؤولياته تجاه أسرته ومجتمعه”. حيث تقدم الجمعية دعمًا إرشاديًا وتوعويًا ودورات تدريبية مجانية، إضافة إلى التدريب الميداني لطلاب الجامعات. كما أصدرت الجمعية أربعة إصدارات علمية لدعم احتياجات الشباب، مستفادًا منها 3939 شابًا وفتاة في برامج الاستعداد الزواجي ومعايير اختيار شريك الحياة، و648 مستفيدًا من برامج تعزيز القيم.

وأختتم آل رضي بأن هذه المبادرة تأتي في إطار جهود “جمعية المودة” لتعزيز دور القطاعات غير الربحية في المملكة، تماشيًا مع رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تحسين جودة الحياة لجميع أفراد المجتمع، وتمكين الشباب بشكل أكبر لتشجيعهم على المشاركة في الحياة الاجتماعية وتمكينهم فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى