اقتصاد

غرفة الشرقية تنظم الندوة الألمانية السعودية

الدمام – واس:

نظمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز الاستثمار والدراسات بالتعاون مع مكتب الاتصال السعودي الألماني أمس، الندوة الألمانية السعودية في مجال الابتكارات في صناعة الصمامات بحضور ومشاركة عدد من المهتمين وأصحاب الأعمال، وذلك بمقر الغرفة بالدمام.
وأوضح عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن محمد البسام، أن صناعة الصمامات باتت ذات أهمية بالغة لاقتصاد المملكة والتي تعد واحدة من أكبر منتجي النفط والمياه العذبة في العالم، مشيراً إلى أن حجم سوق الصمامات الصناعية في المملكة يقدر بحوالي 1.1 مليار دولار في عام 2023 ، مشيراً إلى استمرار النمو بمعدل ثابت، وذلك مدعوماً بزيادة الاستثمارات في قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات ومعالجة المياه وتوليد الطاقة.
وأفاد البسام إلى أن رؤية المملكة 2030 تهدف إلى تحفيز تطوير البنية التحتية بشكل كبير، مبيناً أن المملكة تنفذ مشاريع كبرى في قطاعي تحلية المياه والطاقة، حيث تعد الصمامات مكونات أساسية للتحكم في تدفق السوائل والغازات، متوقعاً أن تنمو صناعة الصمامات في المملكة بأكثر من 5٪ سنويًا، مع وجود حوالي 9000 كيلومتر من خطوط الأنابيب لتوزيع المياه والاستثمارات الكبرى في مصانع الطاقة والبتروكيماويات.
بدورها، أشارت مفوضة الصناعة والتجارة الألمانية في السعودية الدكتورة داليا سمرا، إلى أن نمو التجارة الثنائية بين البلدين بلغت أكثر من 20% خلال الفترة من 2022 إلى 2024، لافتة إلى اهتمام الشركات الألمانية الرائدة في صناعة الصمامات من خلال افتتاح مكاتب إقليمية لها في المملكة لمواكبة النمو الاقتصادي وخطط البنى التحتية الكبيرة التي تنفذها المملكة حالياً.
كما استعرض المشاركون في الندوة الابتكارات في مجال الصمامات ومصانع الصمامات التي تم افتتاحها مؤخرًا في المملكة والفرص المتاحة في هذا المجال وتطوير الشراكات الإستراتيجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى