رياضة

المؤرخ الرياضي الدكتور أمين ساعاتي يستعرض تاريخ الأغنية الرياضية في السعودية

جدة – سويفت نيوز :

أصدر المؤرخ الرياضي السعودي الدكتور أمين ساعاتي كتابه الجديد .. الأغنية الرياضية .. تاريخ من الدعم للمنتخب والأندية حيث أهدى الكتاب إلى بناة فن الغناء السعودي وإلى الفنانين الكبار الذين صمموا صروح فن الأغنية الرياضية من مؤلفين وملحنين ومغنيين .

وتوجه الدكتور أمين ساعاتي بالشكر إلى كل من ساهم بالمساعدة في إصدار الكتاب من خلال توفير مجموعة كبيرة من الأغاني الرياضية التي لعبت دوراً كبيراً في مؤازرة ودعم المنتخب والأندية .. وهم معالي الفريق أسعد عبد الكريم والإعلامي الكبير الأستاذ فريد مخلص والشاعر أحمد حلواني والإعلامي الكبير على فقندش و المهندس خالد فوزي محسون والأستاذ نادر خراز .

وأوضح الدكتور أمين ساعاتي أن الأغنية الرياضية لعبت دوراً هاماً في بناء وتطوير الأندية الرياضية في المملكة كما لعبت دوراً فارقاً في دعم المنتخب وتحقيق العديد من الألقاب والبطولات.

ويستعرض الكتاب مجموعة من الأغاني التي دعمت المنتخب السعودي وكذلك الأغاني التي دعمت المنتخب السعودي وكذلك الأغاني التي ترنمت بالغناء للأندية الرياضية ودفعت الشباب إلى ممارسة الرياضة والإلتحاق بالأندية .

وأضاف الدكتور أمين ساعاتي أن الأغاني الرياضية كانت عاملاً من عوامل بناء الحركة الرياضية في المملكة وقامت بدور كبير في نشر روح الرياضة بين الشباب ودعم المنتخبات والأندية الرياضية في كل مشاويرها التنافسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى