غير مصنف

الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع بتبوك تناقش أهمية الدور الوقائي لبرامج الصحة المدرسية

تبوك – واس:

نظَّمت الجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع بمنطقة تبوك أمس، ورشة عمل بعنوان (الدور الوقائي لبرامج الصحة المدرسية)، بحضور عددٍ من الممارسين الصحيين بمختلف الجهات ذات العلاقة والمرشدين الصحيين بالمدارس، والمهتمين بمجال الصحة العامة من القطاعين العام وغير الربحي، وذلك بفندق الهوليدي إن بمدينة تبوك.
وهدفت الورشة التي جاءت تحت شعار “تعلم بصحة”، إلى تعزيز الصحة العامة في المدارس من خلال رفع الوعي الصحي، وتحسين المخرجات التعليمية، والتوعية بالممارسات الصحية السليمة، وتحويلها إلى مهارات سلوكية مستدامة للوقاية من الأمراض.
وأوضحت مديرة مكتب الجمعية بمنطقة تبوك إستشاري طب الأسرة بالمنطقة الدكتورة مرام المحمدي، أن المختصين والممارسين الصحيين المشاركين في الورشة، قد تناولوا عدد من المحاور الهامة التي أكدت على الدور الريادي للتكامل في الرعاية الصحية، كما تم تقديم مجموعة من الأنشطة التفاعلية التي شجعت المشاركين على تبادل الأفكار والخبرات، منوهةً بأهمية التعاون بين المدارس والمراكز الصحية لتحقيق أهداف الصحة المدرسية.
يُذكر أن الورشة تأتي في إطار سلسلة من الفعاليات التي تقيمها الجمعية في كافة مناطق المملكة؛ بهدف تعزيز الوعي الصحي وتطوير البرامج الوقائية في المدارس، مما يسهم في تحسين صحة الطلاب ورفاهيتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى