اقتصاد

رئيس البنك الإسلامي للتنمية يجتمع بنائب رئيس الوزراء بكازاخستان

جدة – واس:

عقد معالي رئيس البنك الإسلامي للتنمية الدكتور محمد الجاسر، اليوم ، اجتماعًا مع معالي نائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد الوطني بكازاخستان نورلان بايبازاروف، في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى جمهورية كازاخستان لتعزيز التعاون الثنائي ومشاريع التنمية في البلاد.
وركزت المناقشات على عدد من البرامج الرئيسية، وبرنامج تنمية الموارد المائية المقاومة للتغيرات المناخية الذي يهدف إلى تحديث البنية الأساسية للمياه، وتعزيز ممارسات إدارة المياه، وبناء القدرات المؤسسية بكازاخستان، حيث ستؤدي مشاركة البنك الإسلامي للتنمية دورًا محوريًا في ضمان التنفيذ الناجح لهذه المبادرات.
وأكد نائب رئيس الوزراء بكازاخستان أهمية الزيارة في هذه المرحلة المحورية من مسيرة التنمية في البلاد ، في ظل موقف حكومة كازاخستان واستعدادها لتعزيز التعاون مع مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لتعبئة الموارد لمشاريع التنمية الوطنية المستدامة.
فيما أوضح الدكتور الجاسر، رؤية البنك في استكشاف مشاريع البنية التحتية المحتملة في منطقة كيزيلورد بكازاخستان، بما في ذلك إعادة بناء ممرات الطرق الرئيسية بهدف تحسين التنقل وتسهيل التجارة، ودراسة الفرص في قطاعات الصحة، والتمويل الإسلامي، وتطوير صناعات السكك الحديدية، والنفط والغاز، مشيرًا إلى أن الموضوعات ستكون جزءًا من المناقشات في الاجتماعات مع الوزارات والجهات المعنية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى