عام

برنامج الأغذية العالمي و”اليونيسف” يحذران من تأثير الصراع في غزة على توزيع المساعدات

واشنطن-واس:

حذر برنامج الأغذية العالمي أن الصراع المستمر في غزة، والعدد المحدود من المعابر الحدودية، والطرق المتضررة، تعيق بشدة عملياته في توزيع المساعدات، مما يزيد من معاناة السكان الذين يُهجرون بشكل متكرر.
وأوضح البرنامج أنه اضطر لتقليص محتويات الطرود الغذائية في الشهرين الماضيين بسبب نقص الإمدادات وتراجع المساعدات, رغم فتح معبرين أو ثلاثة معابر، دخلت فقط نصف المساعدات الغذائية المطلوبة في يوليو، ومن المتوقع أن يتكرر ذلك الشهر الحالي.
وحذر البرنامج من تدهور حالة الطرق في غزة، مما يعيق نقل المساعدات، مشددًا على الحاجة إلى تعاون المجتمعات المحلية في ايصال المساعدات.
وتقدم المنظمة برنامج مساعدات نقدية في دير البلح لمواجهة ارتفاع أسعار المواد الغذائية، مما يسمح للأسر بشراء الغذاء وضخ السيولة في الاقتصاد المحلي.
وفي السياق الصحي، أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) عن إحضار 1.2 مليون جرعة من لقاح شلل الأطفال لتطعيم 640 ألف طفل في غزة، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية والأونروا, وذلك بعد تسجيل أول حالة شلل أطفال في غزة منذ 25 عامًا, وتخطط الوكالات الأممية لإجراء جولتين من حملة التطعيم، داعيةً إلى وقف القتال لأسباب إنسانية لمدة 7 أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى