مناسبات

القنصلية العامة لجمهورية أوزبكستان بجدة تعيد حاجا إلى أرض الوطن بعد 6 أشهر من العلاج

جدة – خالد الجعيد:

في 23 أغسطس 2024 وبمساعدة مباشرة من سفارة جمهورية أوزبكستان لدى المملكة العربية السعودية والقنصلية العامة في جدة، بالإضافة إلى مسؤولي الحكومة السعودية ومن بينهم الطاقم الطبي بمستشفى ابن سينا بمكة المكرمة، تم نقل الحاج الأوزبكي إسكندر إبراهيموف، الذي تلقى العلاج في المستشفى منذ 6 أشهر، جواً إلى أرض الوطن.

حيث جاء الحاج إسكندر إلى السعودية لأداء مناسك العمرة مع أفراد أسرته في يناير / كانون الثاني 2024 وفي فبراير / شباط من العام الجاري أصيب بمرض أدخله مستشفى ابن سينا حيث كان التشخيص اضطراب في الدورة الدموية الدماغية مما تعرض لسكتة دماغية.

وخلال هذه الفترة، كان موظفو القنصلية العامة يتفقدون المريض بالإتصال الدائم مع الطاقم الطبي في المستشفى. ومتابعة كافة الإجراءات الطبية اللازمة للحاج الأوزبكي، وإبقائه تحت الإشراف الطبي المستمر وتهيئة الظروف الملائمة له.

ونتيجة للدعم المباشر من حكومتي أوزبكستان والمملكة العربية السعودية، تم نقل المريض من المستشفى إلى مطار جدة الدولي برفقة سيارة إسعاف طبية خاصة وطبيب مؤهل.

وعلى وجه الخصوص،تم تجهيز سرير خاص على متن الطائرة مع المعدات الطبية اللازمة بعد الحصول على الإذن اللازم من جميع خدمات المطار لنقل المريض على متن الطائرة، حيث غادر المريض الحاج إسكندر جدة في 23 أغسطس من هذا العام .

وفي هذا الصدد، يود الجانب الأوزبكي أن يشكر حكومة المملكة العربية السعودية، ولا سيما الطاقم الطبي في مستشفى ابن سينا على الخدمات المقدمة لعلاج الحاج الأوزبكي ومساعدتهم الكريمة في عودته إلى أرض الوطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى