سيارات

بلومبرغ: كندا تفرض رسوما جمركية على السيارات الصينية بنسبة تصل إلى 100%

أوتاوا – سويفت نيوز:

ذكرت وكالة بلومبرغ، أن كندا قررت فرض رسوم جمركية على الواردات الصينية من السيارات الكهربائية والحديد.

وأضافت الوكالة أن كندا ستفرض رسوما جمركية بنسبة 100% على السيارات الكهربائية الصينية و25% رسوما جمركية على وارداتها من الحديد والألومنيوم الصيني.

يأتي ذلك بعد أن اتجهت دول عدة لفرض هذه الرسوم على الواردات الصينية منها دول الاتحاد الأوروبي.

يذكر أن الحرب التجارية احتدمت بين الغرب والصين في سوق السيارات الكهربائية، وبدا واضحاً أن هذه السوق هي إحدى ساحات الصراع العالمية بين الطرفين، في الوقت الذي تسعى فيه بكين للهيمنة على صناعة السيارات الكهربائية في العالم، وبدأت مركباتها الرخيصة تغزو كل مكان في العالم.

وفي شهر مايو الماضي، وكجزء من حملة أوسع ضد التكنولوجيا الصينية، فرضت الولايات المتحدة رسوماً بنسبة 100% على المركبات الكهربائية الصينية، أما في الثاني من يوليو الحالي فأطلقت كندا مشاورات حول ما سمّته “الممارسات التجارية الصينية غير العادلة” في صناعة السيارات الكهربائية، في مؤشر واضح على القلق الغربي المتزايد من هذه الصناعة.

وبعد ثلاثة أيام، دخلت تعرفة ضريبية مؤقتة تصل إلى 37.6% على المركبات الكهربائية الصينية حيز التنفيذ في الاتحاد الأوروبي. وفي العاشر من يوليو الحالي أشارت وزارة التجارة الصينية إلى أنها لن تتوقف عن الهجوم، وقالت إنها ستدرس ما إذا كانت التعريفات الجمركية التي يفرضها الاتحاد الأوروبي تخلق حواجز أمام التجارة الحرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى