سياسة

انعقاد الاجتماع الختامي لمشروع التعاون بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي فى مجال مكافحة الاتجار غير المشروع للأسلحة الصغيرة

القاهرة-واس:

عُقدت بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أعمال الاجتماع الختامي للمرحلة الثانية من مشروع التعاون بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي حول مكافحة الاتجار والانتشار غير المشروع للأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة في الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية.
وأفاد بيان صادر عن قطاع الشؤون السياسة بالأمانة العامة للجامعة العربية بأن الاجتماع نظمته إدارة الحد من التسلح ونزع السلاح بقطاع الشؤون السياسية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والشركاء المنفذين للمشروع: الإنتربول، منظمة الجمارك العالمية، برنامج مسح الأسلحة الصغيرة، وذلك يومي 25 و 26 من الشهر الحالي.
وجرى خلال الاجتماع تقييم المرحلة الثانية من مشروع التعاون ومناقشة آفاق التعاون المستقبلي في مجال مكافحة الأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة غير المشروعة.
وفي نهاية الاجتماع كرّم الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية بالجامعة السفير دكتور خالد بن محمد منزلاوي رؤساء وفود كل من المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة المغربية تقديراً لجهود دولهم في دعم المرحلة الثانية من مشروع التعاون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى