ثقافةمناسبات

14 دولة تشارك في معرض اﻟﻤﺄﻛﻮﻻت واﻟﻔﻨﺎدق واﻟﻀﻴﺎﻓﺔ اﻟﺴﻌﻮدي

 

جدة – سويفت نيوز:

افتتح المهندس حسن بن عبيد سنقوف، مدير عام الإدارة العامة لشئون الزراعة ومنطقة مكة المكرمة مساء الأحد فعاليات الدورة التاسعة عشرة من معرض اﻟﻤﺄﻛﻮﻻت واﻟﻔﻨﺎدق واﻟﻀﻴﺎﻓﺔ اﻟﺴﻌﻮدي فى مركز جدة للمنتديات والفعاليات.

وحضر الافتتاح حشد من القناصل العرب والأجانب وعدد من المدراء التنفيذيين والعاملين في قطاع الأغذية والضيافة من مختلف مناطق المملكة، ويشارك فى المعرض الذى يستمر على مدى أربعة أيام من 13- 16 ابريل الجاري، عدد كبير من العارضين المحليين والدوليين لاستعراض أحدث الابتكارات والمنتجات والخدمات عالية المستوى المتاحة ضمن قطاع الاغذية والضيافة.

وقام سعادة المهندس حسن بن عبيد سنقوف عقب قص الشريط التقليدي وضيوف المعرض بجولة تفقدية داخل قاعات وأروقة المعرض الذي يعد الأكبر والأهم على مستوى السعودية والمنطقة.

واستمع  مدير عام الإدارة العامة لشئون الزراعة ومنطقة مكة المكرمة خلال الجولة الى شرح قدمه الأستاذ وليد سعيد واكد، نائب الرئيس بشركة الحارثى للمعارض حول مشاركات الشركات المحلية والعالمية ومساهماتها في المعرض الذي تنظمه الشركة للمرة التاسعة عشرة، والذي يشهد تطورا في زيادة المساحات المخصصة للعرض وعدد المشاركين من الشركات المحلية والدولية والإقليمية.

وعبر سنقوف خلال افتتاحه المعرض عن سعادته بالحضور الجماهيري الذي شهده المعرض في اليوم الأول من الافتتاح.

وقال في تصريحات على هامش حفل افتتاح المعرض: ” أن هذة المشاركة الواسعة من الشركات المحلية والدولية و الحشد الكبير من الزوار دلالة على المكانة الرفيعة التي يحتلها الحدث التجاري السنوي الأكبر على الإطلاق في قطاع الأغذية والضيافة على مستوى المنطقة “.

وأكد أن الحضور الذي شهده المعرض، مؤشر جيد على قوة الترابط والشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى ضرورة التعاون وتضافر الجهود بين مختلف القطاعات، معبراً عن شكره لشركة الحارثى للمعارض التي شاركت بنجاح في تنظيم هذا المهرجان على مدي السنين الماضية.

وتُركز فعاليات الدورة الحالية جميع مجالات القطاع بما في ذلك المأكولات والمشروبات والتموين وتجهيز المطاعم والأغذية الصحية والوجبات الخفيفة والفنادق والمطاعم.

ويقام على هامش معرض اﻟﻤﺄﻛﻮﻻت واﻟﻔﻨﺎدق واﻟﻀﻴﺎﻓﺔ اﻟﺴﻌﻮدي عروض الطهي الحي وعروض فنون تزيين المائدة، بمشاركة عدد من مشاهير الطهاة من مختلف الفنادق والمطاعم  العالمية، ويشارك فيها عدد كبير من الطهاة بمدينة جدة ، مستعرضين مهاراتهم أمام حكّام دوليين.

ووصف وليد واكد المعرض بأنه تظاهرة جميلة  تحقق نجاحا متزايدا عاما بعد عام، مؤكداً على أن المعرض يشهد اقبالا ملحوظا في كل دورة ،معربا عن أمله في أن تصبح جدة مركزا عالميا لقطاع الضيافة والمأكولات.

يشار إلى أن معرض هذا العام شهد إقبالاً كبيرا من الشركات الدولية ومنها تركيا ،الصين ،مصر ،الهند ،إندونيسيا، بنجلاديش ، ماليزيا ، الولايات المتحدة الأمريكية ، البحرين ، الكويت ، لبنان ، قبرص الشمالية، السنغال، الى جانب ١٥٠ شركة من المملكة العربية السعودية.

يذكر أن السعودية تعتبر أكبر سوق للمأكولات في الخليج لتصل حصتها من السوق حوالي 63% من إجمالي واردات المملكة واستمرار قطاع الفنادق والضيافة بالنمو في ظل تزايد القادمين إليها للحج والعمرة أو للسياحة أو زيارة للعمل حيث تصل مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي للسعودية إلي 14.9 مليار دولار أمريكي في 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى