ثقافة

أمير منطقة الجوف يستعرض الخدمات الاجتماعية بالمنطقة والإمكانيات التي سخرتها القيادة لتمكين أبناء وبنات الوطن لتحقيق طموحاتهم وفق رؤية 2030

سكاكا – واس :


نوّه صاحبُ السموِّ الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف بما تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية من خدمات كبيرة تخدم المواطنين نتيجة لما تلقاه من دعم كبير من القيادة الرشيدة -أيدها الله- من عناية وتمكين لجميع فئات المجتمع، وما تسعى إليه لتمكين أبناء وبنات الوطن لتحقيق طموحاتهم وفق رؤية المملكة 2030.
جاء ذلك خلال حديث سموّه في اللقاء الواحد والخمسين من جلسات “ليالي الجوف” التي يعقدها سموه مع أبناء المنطقة بشكل دوريّ، وقد أقيم تحت عنوان “الخدمات الاجتماعية في الميزان” مساء اليوم، في قصر سموه بمدينة سكاكا.
وأوضح سموّه أهمية ما تقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لكل ما يضمن تحقيق التنمية المستدامة، من خلال البرامج النوعية التي تقدمها لمختلف الجهات والفئات، في ظل دعم القيادة الحكيمة، مبيناً أهمية الحرص على الاعتناء بكل ما يدعم ويصب في مصلحة المواطن وتعزيز دوره في مسيرة هذه البلاد المباركة في ظل القيادة الرشيدة أيدها الله.
كما حثّ سموه على تعزيز الجهود المبذولة من الجهات والقطاعات المعنية في المنطقة؛ لتحقيق أفضل النتائج في مختلف المجالات، مشيراً إلى أهمّية دور المواطن في تقديم الأفكار والآراء التي تسهم في دعم مسيرة التنمية وتعزيز المشاركة المجتمعية ودورها في نماء المنطقة.
وأضاف الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أنّ دور لقاء ليالي الجوف كبير، وأنه يقام بشكل دوري لخدمة المنطقة من خلال تقديم الأفكار والآراء وكذلك المبادرات.
وفي بداية اللقاء، استعرض سمو أمير منطقة الجوف الأجنحة المشاركة خلال اللقاء. وجرى خلال اللقاء استعراض جهود ومشاريع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، والخطط المستقبلية للتطوير، بما ينسجم مع إستراتيجية سوق العمل، والبرامج التنموية، التي تعمل عليها الوزارة بالمنطقة للإسهام في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.
وألقى مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة نايل بن عبدالعزيز الرويلي كلمة شكر فيها سموّ أمير منطقة الجوف على هذه اللقاءات المباشرة مع المواطنين التي تفيد المستثمرين وتبرز المنطقة.
واستعرض خلال كلمته الخدمات الاجتماعية التي يقدمها فرع الوزارة في منطقة الجوف، وحرص قيادة هذا الوطن الغالي، إذ تسعى جاهدة لتحقيق التنمية الاجتماعية الشاملة في جميع مناطق المملكة، وكذلك متابعة وتوجيهات سمو أمير المنطقة لتقديم أفضل الخدمات الاجتماعية للمواطن بمنطقة الجوف، وذلك من خلال مجموعة من الفروع والإدارات التابعة لقطاع التنمية بالفرع، التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع، التي يبلغ عددها (15) إدارة ووحدة، وتشمل مكاتب الضمان الاجتماعي ومراكز التنمية الاجتماعية ودار الملاحظة ومؤسسة رعاية الفتيات ومركز التأهيل الشامل ووحدات الخدمات الاجتماعية الداعمة للأشخاص ذوي الإعاقة ووحدة الأسر الكافلة ووحدة الإشراف الاجتماعي على الدور الإيوائية، بالإضافة إلى الإشراف على (63) جمعية أهلية وتعاونية متخصصة و(5) مراكز لضيافة الأطفال و(16) مركزاً للرعاية النهارية للأشخاص ذوي الإعاقة.
وأضاف الرويلي خلال كلمته أنه تم هذا العام 2024 استحداث وحدة للخدمات الاجتماعية الداعمة للأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة طبرجل، وكذلك استحداث المركز المؤقت للأحداث بمحافظة القريات وإسناده لإحدى الجمعيات؛ لتسهيل تقديم الخدمات بمحافظة القريات وطبرجل. كما تحدّث عن مجال إنجازات التمكين للربع الأول لعام 2024، إذ حققت المنطقة أعلى من المستهدف (756) حيث بلغ المنجز (914).
وتحدّث المستشار بالإمارة نواف بن ذويبان الخالدي عن تضافر وتكامل الجهود والقطاع غير الربحي لتوفير الخدمات للفئات المستهدفة.
بعدها ناقش سموُّ أميرِ الجوف مداخلات الحضور، وقدّموا بعض المقترحات والملاحظات البنّاءة التي وجَّه سموُّه بدراستها وبلورتها في مبادرات؛ تمهيداً لوضع الترتيبات المناسبة لتنفيذها على أرض الواقع من خلال مكتب تحقيق الرّؤية بالإمارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى