عام

بعد بيع 80% من إنتاجها بالمزاد السابق.. مزرعة “أبومراد فالكون” السلوفاكية تشارك بالمزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024

الرياض – واس :


أرجع السلوفاكي حاتم مراد، صاحب مزرعة (أبومراد فالكون)، نجاح المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور العام الماضي إلى التسهيلات التي يقدمها نادي الصقور السعودي للمنتجين المشاركين والصقارين على حد سواء.
وأوضح مراد أن مشاركته الثانية في المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، جاءت عقب بيعه سبعة صقور في العام الثالث للمزاد، وهو ما يمثل 80 في المئة من إنتاج مزرعته، مشيراً إلى عرضه 10 صقور من نوع جير في جناح المزرعة بالمزاد لهذا العام.
وبين أن زوار المزاد غالباً ما يبحثون عن الصقور ذات السلالات المتميزة في سرعتها، أو التي شاركت في سباقات الملواح وحصلت على مراكز متقدمة، موضحاً أن أسعار صقوره تتراوح ما بين 10 آلاف ريال و20 ألف ريال، وهي أسعار بمتناول هواة الصقارة؛ على حدِّ قوله.
وأفاد مراد بأن النادي أتاح له فرصة لقاء منتجي الصقور السعوديين والعالميين أصحاب الخبرة العريقة في مجال الإنتاج، ما حقق انتشاراً أوسع لمزرعته، وفتح له آفاقاً أكبر للاستثمار في المملكة وأوروبا وأمريكا والخليج العربي.
ويعد المزاد الدولي لمزارع إنتاج الصقور 2024، الحدث الأكبر من نوعه عالمياً، إذ أصبح منصة دولية موثوقة وآمنة يلتقي فيها الصقارون ومنتجو الصقور، ويقام المزاد هذا العام بمقر نادي الصقور السعودي بمَلهم (شمال مدينة الرياض)، ويستمر حتى الـ24 من أغسطس الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى