بيئة

أكثر من 40 ألف خلية نحل موزعة على 400 موقع في محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية لإنتاج أجود أنواع العسل

رفحاء – واس :


تحتضن هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية أكثر من 40,000 خلية نحل، موزعة على 400 موقع، ويربيها 140 نحالاً ممن سجلوا من مربي النحل في الموسم الحالي لإنتاج العسل.
ويمارس النحالون في المحمية أعلى معايير الجودة لتربية النحل بهدف إنتاج أجود أنواع العسل من أشجار الطلح والسدر والأشجار الأخرى المتنوعة المنتشرة في الشعاب والأودية والفياض داخل نطاق المحمية البالغة مساحتها 91,500 كيلو متر مربع.
وأوضح النحال مفلح الجبرين أن علاقة النحل بالبيئة بشكل عام تلقيح الأزهار وزيادة إنتاجية الأشجار من ناحية الثمار أو نقل بذور الإنبات ،وزيادة جودة البذور لإنتاج النباتات بشكل أكبر، ويزيد إنتاج تلقيح الأزهار بنسبة تصل إلى 70٪ بشكل عام، أما عسل الطلح وعسل السدر، فكلها أعسال برية، أو من أشجار شوكية، ومن مميزاتها أنها لا تتبلور، وكل نوع له فوائده، وأضاف وأفضل وقت لإنتاج العسل من بداية الربيع في شهر أبريل إلى نهاية الصيف في شهر أكتوبر.
وقدم النحالون شكرهم لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية على كافة التسهيلات داخل نطاق المحمية من ناحية التصاريح والمسافات النحلية بين النحالين، وترتيب النحالين والمواقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى