مناسبات

هدى الغامدي ترصد تحول شغف زراعة النخيل لإبداع من الأحساء إلى سيهات

سيهات – سويفت نيوز:

في مدينة سيهات بالمنطقة الشرقية، تحوّل شغف سكان الأحساء بالزراعة إلى إبداع يلفت الأنظار. بفضل اهتمامهم الفائق بتفاصيل زراعة النخيل، حيث تمكنوا من إنتاج تمور الأحساء بمهارة وجودة عالية، حتى أصبحوا قادرين على الحصول على هذه الثمار اللذيذة دون الحاجة للسفر إلى الأحساء.

ففي تقرير مميز عرضته المذيعة التليفزيونية هدى الغامدي في برنامج “صباح السعودية”، تم تسليط الضوء على قصة نجاح مواطنين استطاعوا تحقيق إنتاج باهر في مجال زراعة النخيل، بفضل العناية الخاصة التي يولونها لهذا النخل العريق.

وقد تميزت زراعتهم بالاهتمام الفائق بتفاصيلها، مما أدى إلى إنتاج أنواع متعددة من التمور مثل الخلاص والبرحي والخنيزي، لتزخر بها مدينة سيهات بمنطقة الشرقية.

يأتي هذا الاهتمام الملحوظ بالنخيل كجزء من جهود المملكة العربية السعودية في تعزيز الزراعة والتشجير، بهدف تحقيق رؤية طموحة لجعل المملكة خضراء ومستدامة، وذلك من خلال دعم وتشجيع المبادرات الزراعية المبتكرة التي تعكس روح الابتكار والإبداع لدى سكانها.

إن هذا الإنجاز البارز يبرز القدرة على تحويل الشغف إلى إبداع يصنع فرقاً في حياة الناس ويسهم في بناء مجتمعات أكثر استدامة وازدهاراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى