محليات

مزارعو منطقة مكة يستعرضون منتجاتهم الموسمية من الخضار والفواكه في أسواق النفع العام

مكة المكرمة – واس:
يستعرض المزارعون المحليون بمنطقة مكة المكرمة منتجاتهم الموسمية من الخضار والفواكه في أسواق النفع العام, ضمن الحملة التوعوية “موسم حصادها” الذي أطلقته وزارة البيئة والمياه والزراعة، لرفع مستوى الوعي بأهمية تناول الفواكه المحلية في مواسمها المختلفة.
وأوضح مدير إدارة أسواق النفع العام المهندس جمعان الزهراني، أن الهدف من الحملة هو توعية الجمهور بالفوائد الصحية والغذائية للفواكه المحلية المتنوعة، والتي تتوافر في مواسم مختلفة خلال العام، وتعزيز تسويق المنتجات الزراعية المحلية، ودعم المزارعين المحليين، وزيادة دخلهم المالي، وتستهدف تحسين مستوى المعيشة، ورفع جودة الحياة.
وبين أن أسواق الخضار المركزي بمكة المكرمة وجدة والطائف تشهد وفرة في محاصيل “العنب، والتين، والبرشومي، والخوخ، والمشمش، والتمور بأنواعها، والحبحب، والشمام” وبزيادة عن العام الماضي تقدر بـ 35% .
يُذكر أن أسواق النفع العام في المملكة تنتعش في المواسم المختلفة بالكميات الوفيرة من المنتجات والمحاصيل الزراعية المحلية، وتستمر الوزارة في تنفيذ الجولات الرقابية والتفتيشية في جميع مناطق المملكة؛ للتأكد من وفرة السلع والمنتجات الغذائية، ومدى التزام أصحاب المنشآت التجارية في تلك الأسواق بضوابط الصحة العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى