اقتصاد

أمير منطقة القصيم يطلع على نظام الأسواق الموسمية

بريدة – واس :


اطلع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ، على نظام الأسواق الموسمية، الذي يهدف إلى رفع وجودة وكفاءة الأسواق الموسمية.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعًا بمكتبه اليوم, لاستعراض نظام الأسواق الموسمية الذي يشرف عليه المركز الوطني للنخيل والتمور، بحضور الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور محمد النويران ، ومدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالقصيم المهندس سلمان الصوينع.
وأكد أمير منطقة القصيم ما توليه القيادة الرشيدة من عناية كبيرة للقطاع الزراعي، كون هذا القطاع يمثل ركيزة اقتصادية أساسية وفقاً لرؤية 2030 لتكون المملكة المصدر الأكبر للتمور في العالم، مشيرًا إلى أهمية دعم الجهود الرامية لتنمية قطاع التمور والنخيل بالمنطقة ، وتسويق التمور وتسهيل الاجراءات كافة التي تمكن المزارعين من تسويق تمورهم , بما يحقق التطلعات والمستهدفات المرجوة , من خلال كرنفال بريدة للتمور أو مهرجانات التمور بمحافظات المنطقة.
واستمع سموه خلال الاجتماع إلى شرح من الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للنخيل والتمور حول نظام الأسواق الموسمية الذي يسهم في ضبط وتنظيم حركة تداول التمور في الأسواق الموسمية ، وحفظ حقوق المزارعين والمسوقين والمشترين , ودعم أساليب البيع والشراء وتنشيط أسواق التمور وجذب المستثمرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى