عام

“زواج جدة” و”نماء” تبرمان اتفاقية لبناء نموذج توأمة بين الجمعيتين

زواج

جدة- سويفت نيوز

أبرمت الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة وجمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة مذكرة تعاون بهدف تكامل الجهود وتحقيق وتعزيز مبدأ التعاون المثمر لخدمة المجتمع.
أبرم الاتفاقية الدكتور عبدالله احمد الحمراني ممثلاً عن الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة والأستاذ سليم الفايدي ممثلاً عن جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة.
نصت الاتفاقية على العمل لبناء نموذج توأمة بين الجمعيتين وتوثيق المشروع كممارسة جيدة في العمل الخيري عن طريق العمل المشترك في تقديم البرامج للمستفيدين ودراستها.
وشملت الاتفاقية تبادل الخبرات بين الجمعيتين من خلال تقديم الاستشارات والمعلومات والمعارف وتطبيق المفاهيم الإدارية وتطوير منتجاتها وتقديمها للمستفيدين ‍‍ في الجوانب التقنية وسبل الاستفادة منها وإدارة المعرفة والإبداع والابتكار والتخطيط والتطوير والإدارة الحديثة وتنمية الموارد البشرية فضلاً عن الجوانب القانونية وتنمية الموارد المالية والتدريب والتأهيل.
كما تضمنت الشراكة تقديم المساعدات المالية والعينية والخدمات الإضافية الأخرى للمستفيدين ومنح الأولوية في تقديم الطلبات والاستفادة من البرامج والمشاركة في مهرجان الزواج الجماعي فضلاً عن منح مقاعد مجانية في دورات التأهيل والتدريب للمقبلين على الزواج إلى جانب التوجيه الأسري وتقديم الاستشارات الأسرية والخدمات الأخرى.
يذكر بأن الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة تُعد جمعية رائدة تعمل باحترافية وابتكار لتيسير الزواج وتأسيس الحياة الزوجية المستقرة، وتنطلق أعمالها للمساهمة في تيسير الزواج والمساهمة في تأسيس حياة زوجية مستقرة من خلال شراكات فعالة وفريق عمل متميز.
فيما تتميز جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة (المستودع الخيري بجدة سابقاً) بالحرفية الإدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية وبناء الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع بما يسهم في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى