ادم وحواء

زمزم تقود حملة توعية في الاسواق للوقاية من السكري

جدة-سويفت نيوز:
نجحت جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية في توعية أكثر من 2500 رجل وسيدة حول مرض السكري وذلك خلال مهرجان توعوي تثقيفي نظمته إدارة التوعية الصحية بالسلام مول بجدة على مدى يومين بالتزامن مع يوم الصحة العالمي.
تضمنت فعاليات المهرجان فقرات عديدة ندوة قدمها الدكتور يزيد المولد إلى جانب أركان توعوية للرجال والنساء وركن تعريفي بأنشطة الجمعية وأهدافها ورسالتها وأركان خاصة بالأطفال فضلاً عن المسابقات والسحوبات.
كما أطلقت الجمعية خلال مشاركتها في يوم الصحة العالمي كليب عن مرض السكري إلى جانب توزيع مطويات بعنوان “داء السكري أسبابه وعلاجه” وتوزيع مطويات أخرى “صحح عاداتك تنعم بحياتك” إلى جانب توزيع أقراص ممغنطة تحمل بداخلها فيديو كليب توعوي عن مرض السكري.
ونبهت فعاليات المهرجان أهمية العمل على تقليل خطر الإصابة بمرض السكري عبر تخفيف الوزن وتناول كمية أقل من الطعام وممارسة الرياضة أكثر، إلى جانب العادات الصحية التي يمكنك إتباعها للحماية من الإصابة بمرض السكري، وضمان عدم الإصابة به.
وأكدت فعاليات المهرجان على أهمية تناول السلطات أو بعض الخضروات واختيار النوع الصحيح من الحبوب الكاملة، فضلاً عن أهمية ممارسة الرياضة لاسيما رياضة المشي يومياً، وحذرت من الأطعمة السريعة التي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري بشكل خطير حتى لو لم تؤثر على زيادة الوزن.
وحذرت الفعاليات من مخاطر التوتر المزمن والذي يتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم، وأهمية الحصول على قسط كاف من النوم الهادئ لما له من أثر إيجابي بالوقاية من مرض السكري.
يُشار إلى أن جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية الخيرية بمنطقة مكة المكرمة وضعت لنفسها رؤية وهي أن تكون النموذج الرائد للرعاية الصحية الخيرية والتطوعية، وحددت رسالتها في تقديم الرعاية الصحية بمختلف أنواعها لذوي الاحتياج في منطقة مكة المكرمة آخذين بعين الاعتبار أولوية وجودة الخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى