سياحه وترفيه

“مانجا” تُطلق العرض العالمي الأول لمسلسل الأنمي “جريندايزر يو” في الرياض

الرياض – واس :


أطلقت شركة مانجا للإنتاج، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان “مسك”، العرض العالمي الأول لسلسلة الأنمي “جريندايزر يو”، الذي يعود بعد أربعين عاماً من النسخة الأصلية القديمة، حيث لاقت الحلقة الافتتاحية اهتماماً واسعاً من الجمهور لظهور الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية في السلسة.
حضر الحدث كاتب السيناريو لسلسة “جريندايزر يو” إيتشيرو أوكوتشي، وعدد كبير من المؤثرين في عالم الأنمي والإعلاميين والمهتمين بالسلسلة الشهيرة.
ومن المقرر أن تُعرض سلسلة الأنمي “جريندايزر يو” في 5 يوليو 2024 بالتزامن مع اليابان.
وعبّر الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج الدكتور عصام بخاري عن سعادته بإطلاق العرض العالمي الأول لمسلسل “جريندايزر يو” في الرياض، مشيراً إلى فخره بالكفاءات السعودية التي شاركت في نجاح إطلاق المسلسل وتسويقه وتوزيعه عالمياً، مؤكداً اعتزاز الشركة بإعادة عرض المسلسل وتعريبه في خطوة فريدة في عالم الأنمي بعرض مسلسل جديد بلغة أجنبية بالتزامن مع العرض باللغة اليابانية، مع التأكيد على حرص مانجا للإنتاج على مواصلة مسيرتها في إلهام أبطال المستقبل.
من جانبه، قال كاتب سيناريو سلسلة “جريندايزر يو” إيتشيرو أوكوتشي: “بفضل معجبينا في العالم، استطعنا إنتاج “جريندايزر يو” الجديد وعرضه لكم اليوم. ولهذا السبب قررنا بدء قصتنا الجديدة هنا في الرياض. وستكون باريس وروما وغيرها من المدن والمواقع الأخرى متواجدة في المسلسل “، مضيفاً: نريد أن نقدم “جريندايزر يو” للجيل الجديد ونعيد تقديم جريندايزر بشكل جديد ومميز عن النسخة القديمة، ونأمل أن ينال العمل إعجاب الأجيال، لكي يتمكن الآباء والأبناء وجميع أفراد العائلة من الاستمتاع به معاً.
يُذكر أنه في عام 2022، تم الإعلان عن شراكة إستراتيجية بين شركتي دايناميك بلاننج ومانجا للإنتاج، بهدف إسناد حقوق التراخيص لشخصية “جريندايزر” واستخدامها في المنتجات والشخصيات، وذلك للمدن والمرافق الترفيهية في العالم ما عدا اليابان.
وأثمرت هذه الشراكة عن تدشين لأول مجسم لشخصية “جريندايزر” في العاصمة الرياض، حيث سجلت الشخصية في موسوعة غينيس العالمية بوصفها أكبر مجسم معدني لشخصية خيالية في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 33 متراً. وتم إطلاق العرض التشويقي الأول للمسلسل ضمن مهرجان أكيهابارا في اليابان في شهر أغسطس في عام 2023، وتم إطلاق العرض الترويجي الأول في شهر ديسمبر من نفس العام.
وتم إطلاق العرض الترويجي الثاني في شهر أبريل من عام 2024. كما قامت شركة مانجا للإنتاج العام الماضي بنشر لعبة “مغامرات الفضاء جريندايزر: وليمة الذئاب” في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع شركة مايكرويدز الفرنسية، ونالت استحسان الجمهور العالمي.
وتعد مانجا للإنتاج من الشركات الرائدة في الشرق الأوسط في مجال المحتوى الإبداعي في العالم العربي، التي أنتجت فيلم “الرحلة”، الذي يتم عرضه حاليّاً على أكثر من 52 منصة في العالم بـ 6 لغات عالمية، ومسلسل “أساطير في قادم الزمان” الذي حقق أكثر من 100 مليون مشاهدة حول العالم.
وقد أعلنت مؤخراً عن عدة اتفاقيات ترخيص وتوزيع عالمية في مجال القطاع الترفيهي مثل “جريندايزر يو” و “كابتن تسوباسا” ولعبة ”مغامرات الفضاء جريندايزر: وليمة الذئاب” ولعبة ”السنافر كارت” وغيرها من الأعمال التي أعادت صياغة المشهد الترفيهي العربي في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى