اقتصاد

أمير منطقة القصيم يرعى انطلاقة ملتقى القصيم العقاري بمشاركة أكثر من 40 جهة حكومية وخاصة

عنيزة – واس :


أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، أهمية ملتقى القصيم العقاري، الذي تستضيفه محافظة عنيزة كونه يؤدي دورًا حيويًا في صناعة الفرص الاستثمارية من خلال توفير منصة تجمع بين المستثمرين، المطورين، والخبراء في مجال العقارات.
جاء ذلك خلال رعاية سموه مساء اليوم انطلاقة ملتقى القصيم العقاري، الذي تنظمه الغرفة التجارية بمحافظة عنيزة، وذلك بمركز الملك فهد الحضاري، وبحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بالقطاع العقاري.
وقال سموه : إن هذا التجمع الاقتصادي الذي يشهد مشاركة قرابة 40 قطاعاً حكومياً وخاصاً وتمويلياً في مجال العقار، وما يشهده من تنظيم جلسات حوارية وورش عمل وعروض تقديمية، يقدم فيه قادة ورواد القطاع رؤى قيّمة حول اتجاهات سوق العقارات وأحدث الحلول في مجال التطوير العقاري، وإتاحة فرصة للتواصل والتعارف بين المهتمين والمطورين بقطاع العقارات، مما يعزز التعاون والشراكات الإستراتيجية في هذا المجال الحيوي الذي يُمكّن الأطراف المختلفة من تبادل الأفكار والخبرات، بما يسهم في استكشاف فرص استثمارية جديدة ومبتكرة.
ووصف سمو الأمير فيصل بن مشعل هذا الملتقى بالمحرك الرئيسي لتنمية القطاع العقاري وتعزيز الاقتصاد لجذب الاستثمارات وتطوير المشاريع العقارية، والاستفادة من الميز النسبية والفرص الاستثمارية الاقتصادية التي تتميز بها منطقة القصيم، مذكراً بأهمية متابعة التوصيات، والعمل على تنفيذها على أرض الواقع بالتعاون مع الجهات بالمنطقة التي تعمل على تسهيل الإجراءات المرتبطة بالفرص الاستثمارية والعقارية بالمنطقة.
وكان سمو أمير منطقة القصيم قد شهد الحفل الخطابي للملتقى تخلله عرض مرئي يتحدث عن دور ورش العمل والمعارض المصاحبة للملتقى بالإضافة إلى استعراض ما تحقق لمنطقة القصيم من نمو وتطور وازدهار في المجالات التنموية كافة.
وأعرب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة عنيزة خالد الصيخان من جانبه، عن شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم لرعايته هذا الملتقى، الذي يُعدّ منصة اقتصادية وعقارية مثالية لتعزيز فرص التنمية في المنطقة وسط مشاركة فاعلة من شركاء رئيسيين من القطاعات الاقتصادية المعنية كافة، لافتاً الأنظار إلى أن برنامج الملتقى سيشهد جلسات حوارية وورش عمل وعروضاً تقديمية، بحضور ومشاركة نخبة من المتحدثين والمشاركات الحكومية والخاصة سيناقش من خلالها مناقشة مستجدات قطاع العقار بالمنطقة.
من جانبه، ثمّن رئيس الهيئة العامة للعقار عبدالله الحماد رعاية سموه للملتقى، الذي سيكون له دور كبير بتوفيق من الله في تعزيز الاستثمار العقاري، والوعي والمعرفة العقارية واستكشاف الفرص التطويرية، وتبادل الخبرات والتجارب مع العاملين بالقطاع، والعمل على تقديم تحليلات منطقية ورؤى مستقبلية حول اتجاهات سوق العقارات والتعريف بأحدث المستجدات فيه من قوانين وتشريعات معمول بها في وطننا الغالي.
كما بارك سمو الأمير فيصل بن مشعل خلال رعايته للملتقى توقيع العديد من الاتفاقيات في مجال دعم الاستثمار بالمنطقة، وفي نهاية الحفل كرّم الجهات الداعمة للملتقى تقديراً لجهودهم في هذا الجانب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى