بيئة

أمانة الشرقية تطلق حملة نظافة عامة وترفع أكثر من 55 طنًا من النفايات والأنقاض في عين دار

الدمام – واس :


أطلقت أمانة المنطقة الشرقية حملة نظافة عامة في عين دار والمراكز التابعة لها التي أسفرت عن رفع أمانة أكثر من 55 طنًا من الأنقاض والنفايات، وصيانة الكهرباء والإنارة في الشوارع الرئيسية والأحياء السكنية، وذلك ضمن جهودها في تحسين المشهد الحضري، ومعالجة التشوه البصري، وتعزيز جودة الحياة.
وأكدت الأمانة استمرار أعمال التهيئة والصيانة الدورية اللازمة للمنتزهات والحدائق العامة، وذلك إستعداداً لاستقبال الزوار والمتنزهين من الأهالي والمقيمين في إجازة المدارس، داعياً الجميع الى الاستمتاع بالمرافق العامة، والحفاظ على الممتلكات العامة، والتواصل مع مركز البلاغات 940 في حال رصد المخالفات ليتم معالجتها.
من جانب آخر أنهت أمانة المنطقة استبدال أعمدة الإنارة القديمة بأعمدة ديكورية جديدة في الواجهة البحرية بالدمام، وذلك ضمن أعمالها في تطوير وتحسين مستوى شبكة الإنارة والارتقاء بأدائها في المنطقة.
وأوضحت بأن الإدارة العامة للإنارة والكهرباء تقوم باستكمال مشاريع الإنارة بحاضرة الدمام وإعادة تأهيل وتطوير الشوارع وأعمدة الإنارة، مشيرة الى أن الإنارة تتميز تحقيق أفضل مستوى لانتشار الضوء، وصديقه للبيئة ولا تخرج انبعاثات للغازات المضرة للبيئة والتي تتسبب في التلوث الجوي، وزيادة درجة الحرارة، ولا تسبب أي إزعاج بصري وتقلل من قيمة رسوم استهلاك التيار الكهربائي للإنارة سنويا، وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى