ثقافة

“إقامة التقاء الفن والأزياء” تستعرض مخرجاتها في ختام الدورة الثانية

الرياض – واس :


اختتمت هيئة الفنون البصرية بالتعاون مع هيئة الأزياء , الدورة الثانية من النسخة الثانية لإقامة التقاء”الفن والأزياء بتصور جديد”، التي عرضت مخرجاتها أمام الجمهور في فعالية الاستوديو المفتوح في استوديو H18 في حي جاكس بالدرعية.
واستعرضت الدورة الثانية من الإقامة الإبداعات المتنوعة لـ 15 مُشاركًا، من بينهم ثمانية مواطنين ومقيمين بالمملكة ، وسبعة من الكويت، ومصر، والولايات المتحدة الأمريكية، وإيطاليا، وإندونيسيا، وفرنسا.
وخصص أكثر من شهرين للتجريب والتعاون، نتج عنها مشروعاتٍ شخصيةٍ يُقدم كل واحدٍ منها استكشافًا فريدًا لموضوعات تتراوح بين التراث الثقافي إلى المناظر والبيئات المحيطة، وتُعرض هذه المشروعات في الاستوديو المفتوح الذي يُتيح للجمهور فرصة التفاعل المباشر مع الفنانين وأعمالهم.
ويأتي “إقامة التقاء الفن والأزياء” بتصور جديد، ويعد برنامج إقامة فنية متعدد الدورات مدعوماً بشكلٍ كاملٍ، وصُمم لتعزيز التعاون بين المحترفين المبدعين العاملين في مجالات الفنون البصرية، وتصميم الأزياء، والتقييم الفني.
ويقع في حي جاكس بمحافظة الدرعية، ويوفر منصة إبداعية للمُبدعين الناشئين، من السعوديين، والمُقيمين، والمُشاركين الدوليين؛ للتجريب والاستكشاف متعدد التخصصات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى