رياضة

فاعلية “طواحين”هولندا تهزم حماس “الكنغر” الاسترالي بـ 3:2

8

سويفت نيوز_برلين

حقق المنتخب الهولندي، اليوم الأربعاء، انتصاره الثاني في بطولة كأس العالم لكرة القدم في البرازيل، بفوزه على أستراليا بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

سجل أهداف هولندا: آريين روبين، وروبين فان بيرسي، و ميرفيس ديباي في الدقائق 20 و58 و68، بينما أحرز هدفي استراليا، تيم كاهيل، و ميلي جديناك من ركلة جزاء في الدقيقتين 21 و54.

وبهذا الفوز، ارتفع رصيد المنتخب هولندا، الملقب بـ”الطاحونة”، إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة، بينما تذيل المنتخب الأسترالي، الملقب بـ”الكنغرو”، المجموعة بلا رصيد من النقاط.

جاءت بداية الشوط الأول سريعة من المنتخبين، حيث اعتمد المنتخب الهولندي على تحركات روبين الذي كان مصدر الخطورة الحقيقية على المرمى الاسترالي في الدقائق الأولى من الشوط.

وبعدها امتلك لاعبو استراليا الكرة، وأحكموا السيطرة على وسط الملعب في محاولة لتسجيل هدف لإرباك حسابات المنافس الهولندي.

وفي ظل الضغط المتتالي لاستراليا، شهدت الدقيقة 20 هدف التقدم لهولندا عن طريق روبين الذي انطلق بالكرة من وسط الملعب وراوغ مدافعي استراليا وسدد كرة قوية سكنت الشباك.

ولم تدم الفرحة الهولندية طويلا، فبعدها بدقيقة أدرك المنتخب الاسترالي التعادل عندما تلقى تيم كاهيل كرة عرضية سددها قوية في الشباك الهولندية.

وكثف لاعبو استراليا من هجماتهم في محاولة لمضاعفة النتيجة، لكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل من المنتخبين.

وفي الشوط الثاني، دخل المنتخب الاسترالي مهاجما في رحلة بحث عن هدف التقدم، وهو ما تحقق في الدقيقة 54 عندما احتسب الحكم الجزائري جمال حيمودي ركلة جزاء نفذها ميلي جديناك في المرمى.

لكن، تمكن المنتخب الهولندي من العودة للمباراة في الدقيقة 58 عندما تهيأت الكرة لروبين فان بيرسي داخل منطقة الجزاء، فسددها في الشباك مسجلا التعادل.

بعدها أحكم لاعبو هولندا السيطرة على وسط الملعب، وكانوا الأكثر خطورة على المرمى الأسترالي.

وفي الدقيقة 68 سجل الهولنديون هدفا ثالثا، عندما تهيأت الكرة لميرفيس ديباي، فسددها قوية من خارج منطقة الجزاء، لتسكن الزاوية اليسرى للحارس الاسترالي ماثيو ريان.

وبمرور الوقت، هبط الأداء الاسترالي، ودبت حالة من اليأس في نفوس لاعبيه، وكانت الكلمة العليا للمنتخب الهولندي الذي اعتمد على تحركات فان بيرسي، وروبين اللذين كانا مصدر الخطورة على المرمى الاسترالي.

ولم تشهد الدقائق المتبقية من المباراة أي هجمات خطيرة على المرميين ليطلق حكم المباراة صفارة النهاية معلنا فوز هولندا بالنقاط الثلاثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى