اقتصاد

الدكتور الخريّف يشارك في أعمال منتدى باريس 2024

باريس – خالد الجعيد:

نيابة عن معالي وزير المالية، شارك الدكتور رياض بن محمد الخريّف، وكيل اللجنة الدولية للشؤون النقدية والمالية التابعة لصندوق النقد الدولي، يوم الأربعاء 21 ذو الحجة 1445هـ الموافق 26 يونيو 2024م في أعمال منتدى باريس 2024 بنسخته الحادية عشرة التي نظمها نادي باريس بالتعاون مع الرئاسة البرازيلية لمجموعة العشرين، بحضور عدد من أصحاب المعالي والمسؤولين، وذلك في العاصمة الفرنسية باريس.

وأشار الدكتور الخريّف، في كلمته خلال أعمال الاجتماع، إلى ارتفاع مستوى خطر الديون الذي تواجهه العديد من البلدان، مما يحد من قدرتها المالية ويعرقل الاستثمار في المجالات الحيوية مثل الرعاية الصحية والتعليم والتنمية المستدامة، وهو ما يؤكد ضرورة تبني نهج قوي ومنسق لإدارة الديون.

واستعرض الدكتور الخريّف جهود المملكة العربية السعودية في معالجة التحديات المرتبطة بالديون الدولية، بما في ذلك من خلال الدور الرئيس للمملكة خلال رئاستها لمجموعة العشرين، والذي نتج عنها إطلاق مبادرات مثل مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين (DSSI) ومبادرة الإطار المشترك.

وأوضح الخريّف أن المملكة تدعو إلى تكثيف الجهود والتعاون الدولي لتعزيز العمل المؤسسي ورفع الكفاءة عند تنفيذ مبادرة الإطار المشترك لمعالجة الديون، مؤكداً دعم المملكة للجهود المبذولة في تسريع عمليات إعادة هيكلة الديون ضمن هذا الإطار، وبما يعزز من الاستقرار الاقتصادي والنمو الشامل والمستدام.

يشار إلى أن منتدى باريس يعقد سنوياً في العاصمة الفرنسية باريس، ويجمع قادة العالم والمسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والشخصيات البارزة لمناقشة قضايا عالمية مهمة مثل الاقتصاد، والسياسة، والبيئة، ويعتبر منصة دولية هامة لتبادل الأفكار والآراء وتعزيز التعاون الدولي لحل التحديات العالمية، إضافة إلى تعزيز الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى