اسلاميات

فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة يتفقد برامج ومشاريع المركز الإغاثية في جيبوتي الرياض

اغاثة

يتواجد حالياً في جيبوتي, فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمتابعة سير الأعمال  والبرامج الإغاثية التي يقدمها المركز في مخيم أبخ للاجئين اليمنيين بجيبوتي ، والذين يقدر عددهم بــ 2250 لاجئ.
و قد التقى الفريق بعدد من المسؤولين في جيبوتي للتنسيق فيما يخص برامج المركز الإغاثية وتسهيل الإجراءات المتعلقة بها، كما تفقد الفريق عمل العيادات الطبية التي تم إنشائها وتشغيلها لتقديم الرعاية الصحية للاجئين في المخيم والتي تستقبل ما بين 900 – 1000 حالة مرضية شهرياً ، من ضمنها الأمراض المزمنة وحالات الأطفال و متابعة النساء الحوامل.
كما وقف الفريق على مدى جاهزية الموقع المخصَص لـ مشروع إنشاء 300 مسكن إيوائي للنازحين في أبخ ، الذي تقوم بتنفيذه الشركة التركية للمقاولات بتمويل من المركز . وقام الفريق بزيارة لمواقع الآبار المخصصة بتزويد المخيم بالمياه الصالحة للشرب بالتعاون مع الحملة الوطنية الشعبية لإغاثة الشعب الصومالي ، وفي نهاية الزيارة أشرف الفريق على توزيع السلال الغذائية على اللاجئين بالمخيم.
تأتي هذه الزيارة التفقدية بمتابعة وتوجيه مباشر من معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة للفريق بالوقوف على الأعمال الإغاثية التي يقدمها المركز للأشقاء اليمنيين في جيبوتي وغيرها من الدول , بغية إنجاز تلك البرامج ووصول المساعدات لمستحقيها بكل يسر وسهولة.
//انتهى//

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى