أخبار خليجية

فاجعة تهز الكويت.. حريق يلتهم 49 شخصاً بالمنقف

الكويت – جمال الياقوت :

في حادث مروع هز الشارع الكويتي، شهدت منطقة المنقف جنوب الكويت حريقاً هائلاً شب في أحد الأبنية التي تضم سكناً للعمال صباح اليوم الأربعاء ليسفر عن وفاة 49 شخصاً وإصابة العشرات.

وأفادت السلطات الكويتية أنه تمت السيطرة على النيران، مؤكدة أن فرق الإطفاء سارعت إلى موقع الحريق، وما زالت تعمل على انتشال الجثث.

في حين أعلن وزير الداخلية فهد اليوسف، الذي تفقد المكان، التحفظ على مالك العقار فضلا عن مالك شركة العمال، مؤكداً أن الهيئة العامة للقوى العاملة ستتحرك لمعالجة قضية تكدس العمالة الوافدة في المباني.

بدوره، أوضح مدير الأدلة الجنائية في وزارة الداخلية عيد العويهان، للتلفزيون الكويتي أن المبنى الذي اشتعلت فيه ألسنة النار، يستخدم لسكن العمال.

كما أضاف أن فرق الإطفاء تتحقق من كافة أجزاء المبنى. ولفت إلى أن بعض المتوفين ما زالوا في موقع الحريق، مؤكدا أن أغلب الوفيات سجلت بسبب الاختناق.

من جانبها أعلنت وزيرة الأشغال العامة ووزيرة البلدية نورة المشعان وقف جميع قياديي فرع بلدية الأحمدي عن العمل بسبب الحريق وإحالتهم للتحقيق.

بدوره، أفاد مدير عام البلدية سعود الدبوس بإيقاف نائب المدير العام لشؤون محافظة حولي والأحمدي ومدير فرع بلدية الأحمدي بالتكليف ومدير إدارة التدقيق والمتابعة والهندسية ورئيس قسم إزالة المخالفات بالأحمدي عن العمل.

كما أشار إلى أن المعطيات الحالية أفادت بوجود بعض عبوات الغاز في الطابق الأرضي من البناية، إلا أنه أكد أن التحقيقات مستمرة لمعرفة الأسباب. وأضاف أن المعلومات الأولية أكدت ألا شبهة جنائية في الحادث.

وأوضح أن أغلب العمال قضوا اختناقاً خلال الليل، بحسب ما أظهر تكدس الجثث في ممرات المبنى.

ويعتبر هذا الحادث من أسوأ الحرائق التي شهدتها الكويت على مدى سنوات طوال.

بينما يعد “حريق عرس الجهراء” الذي اندلع سنة 2009، في إحدى خيم الأفراح في محافظة الجهراء من أشهر الحرائق بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى