سيارات

رينو تستهدف القيادة الذاتية في 2020

دبي- سويفت نيوز:

96b6cc40e0faa8b5_org

تعتبر السيارات ذاتية القيادة بمثابة خطوة حقيقية نحو التنقل في المستقبل وكذلك نحو تعزيز السلامة وتوفير الوقت والتعب والجهد والوقود المهدر… والكثير الذي يعاني منه سائق السيارة المعاصر على الطرق التي تصبح مزدحمة بشكل متزايد. والآن وفي كل هذه الظروف، لم لا ترفه عن نفسك وتسترخ وتصبح مجرد راكب؟

 تمثل السيارة نكست تو رؤية شركة رينو للسيارة الكهربائية ذاتية القيادة لعام 2020.  حيث تقوم رينو بربط الاتصال بالانترنت مع تفعيل وظائف قيادة معينة ومنح السائق فرصة للاستفادة من وقت الفراغ الإضافي مع تحسين السلامة.

 أعلن السيد كارلوس غصن، المدير التنفيذي لشركة رينو قائلا: “تهدف رينو بفضل النموذج الأولي للسارة نكست تو ذاتية القيادة إلى احتلال موقعها فورا في مجال هذه التكنولوجيا المتقدمة التي نؤمن بأنها ستصل إلى الأسواق بحلول 2020. أردنا في السيارة نكست تو الجمع بين عالمي القيادة الذاتية والاتصال بالانترنت، فالسيارة ذاتية القيادة لن تعمل على تعزيز السلامة فقط ولكنها أيضا ستوفر الوقت للسائقين، وبما أن السائقين سيكونون متصلين بالانترنت فإن ذلك سيمكنهم من تحقيق الاستفادة القصوى من هذا الوقت الإضافي من خلال تزويدهم بالقدرة على النفاذ إلى الخدمات الجديدة في السيارة مثل مؤتمرات الفيديو، والتسوق عبر الانترنت، ومعلومات السفر وغيرها الكثير.”

 تحرر السيارة رينو نكست تو بفضل تقنيات الاستشعار البسيطة والفعالة السائق من أعباء مهمة القيادة وتمنحه فرصه استرداد وقته في حالات دقيقة ومفيدة بفضل:

  • · تفعيل وظائف القيادة الذاتية عندما تكون حركة المرور مزدحمة حتى 30 كلم على الطرق الرئيسية.
  • · وظيفة آلية لصف السيارة تتيح للسيارة صف نفسها ذاتيا بشكل كامل في مواقف السيارات المجهزة لتلبية احتياجات المركبات الآلية ويتضمن ذلك كلا من العثور على مكان لإيقاف السيارة والقيام بالمناورة اللازمة لإيقافها.

 يمكن لركاب رينو نكست تو قبل كل شيء ضمان أن هذه الوقت الذي سيتم توفيره هو إما للإنتاج أو للمتعة من خلال الاستفادة من فوائد نمط الحياة المتنقل فائق الاتصال. حيث تلتقط السيارة رينو نكست تو جميع الشبكات المتاحة (الجيل الثالث، والجيل الرابع والواي فاي الخ) بفضل نظام اتصال مفتوح المصدر متوافق مع جميع أنظمة التشغيل. سيجد ركاب السيارة كل ما يتوقعون أن يجدوه في المنزل أو في المكتب – في أمان كامل، في الوقت الذي تتولى فيه السيارة بنفسها الاهتمام بالرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى