ثقافة

9,5 مليار ريال حجم الاستثمار الاعلامي بالمملكة

image

جدة-سويفت نيوز كشفت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، عن أن حجم الاستثمار في القطاع بالمملكة يبلغ أكثر من 9.5 مليار ريال، مشيرة إلى أن هناك استثماراً خارجياً يتعلّق بألعاب الإنترنت قد يتجاوز 800 مليون ريال.

جاء ذلك، خلال الملتقى الاستثماري للإعلام المرئي والمسموع للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والذي انطلقت فعالياته أمس الأول، برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، وتُشرِف عليه الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالمملكة، بالتعاون مع غرفة الشرقية، بحضور الرئيس العام لهيئة الإعلام المرئي والمسموع بالمملكة بندر محمد عسيري، بفندق الشيراتون بالدمام.

وفي كلمة “عسيري” أشار إلى أن الملتقى الاستثماري للإعلام المرئي والمسموع للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، يعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة، لافتاً إلى أن الملتقى جاءت إقامته مصادفة بعد يوم واحد من إعلان المملكة عن الرؤية الوطنية 2030، حيث إن هذه الملتقيات والمنتديات هي تجسيد ومثال لتلك الرؤية الطموحة.

وأوضح أن فكرة الملتقى بدأت منذ نحو تسعة أشهر، حيث أُخذ في الاعتبار أن يكون بأساليب جديدة بعد تحديد الأهداف التي ننشد تحقيقها من خلاله، كما تم التركيز على اختيار المشاركين خصوصاً في جانب المستثمرين الناجحين من الشباب السعودي والذين تحولت موهبتهم إلى دخل ومصدر رزق يعتمد عليه.

وناقش 20 خبيراً دولياً خلال الملتقى، مستقبل قطاع الإعلام المرئي والمسموع بالمملكة، عبر ورش عمل، كما تم عرض تجارب ناجحة للمبدعين والمتميزين في مجال الإعلام المرئي والمسموع وكذلك المواهب الشابة.

ومن جهة أخرى، قال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع إبراهيم الرميح، إن المستهدفين للملتقى هم رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة وشركات الاستثمار وصناديق الاستثمارات الخاصة، ومكاتب الإعلان والدعاية في مجال الإعلام المرئي والمسموع ومنسوبي الإعلام ووسائل الإعلام المختلفة والمبادرات الاجتماعية والرقمية.

وبيّن أن الفعاليات اشتملت على جلسات وورش عمل بالإضافة إلى المعرض التجاري الذي صاحب الفعاليات، وهو عبارة عن لقاء يجمع المستثمرين والشركاء في مجال الإعلام المرئي والمسموع لتعزيز العلاقات والفرص بينهم وبين أصحاب المواهب والمبادرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى