اقتصاد

“اقتصاد الشرق مع بلومبرغ” تبدأ بث برنامج “ويك اند القاهرة” من أول استديو لها في مصر

القاهرة – أحمد الفقي :

إنطلق البرنامج الأسبوعي الجديد “ويك اند القاهرة” والذي يٌبث كل يوم سبت  على اقتصاد الشرق مع بلومبرغ، وتُقدمه مذيعة الأعمال الرائدة زينة صوفان.

على امتداد ساعتين، يتجوّل برنامج “ويك اند القاهرة” في مجتمع المال والأعمال في مصر ليرفد متابعيه بأهم الرؤى الاقتصادية وآخر التوجّهات، ويبحث برفقة مختصّين أوضاع الاقتصاد الكلي وبيئة الاستثمار وحركة ريادة الأعمال. كما تقدّم مواضيعه الغنية والمتنوعة لشريحة المدراء التنفيذيين وقادة الأعمال كل ما يحتاجونه من تحليلات متعلقة بالأسواق العالمية وفرص الاستثمار في مصر.

وإلى جانب التغطية الاقتصادية، يخصص “ويك اند القاهرة” مساحة فريدة للثقافة والفن والسياحة والتراث وأساليب الحياة المعاصرة، عبر فقرات منوّعة تستكشف معالم أثرية وتاريخية وحضارية على امتداد مصر.

واعتبرت الإعلامية زينة صوفان أن برنامجها الجديد “يتجاوز القوالب التقليدية للبرامج الاقتصادية ويرتقي نحو آفاق أكثر رحابة”، مضيفة أنها متحمّسة للغاية وسعيدة بخوض هذه التجربة الجديدة التي تدمج بين عالم المال والأعمال وبين الثقافة والبيئة والترفيه”

يُعرض برنامج “ويك اند القاهرة” كل يوم سبت الساعة 12 ظهراً بتوقيت القاهرة، ويُبث على الهواء مباشرة من أول استوديو لتلفزيون الشرق في قلب العاصمة المصرية والمجهّز بأحدث المعدّات والتقنيات.

يشار الى أن “الشرق للأخبار” خدمة إخبارية متعددة المنصات انطلقت في 2020.11.11 ، وتعمل على مدار الساعة، مُقدمةً المحتوى الإخباري باللغة العربية بمقاربة إعلامية أساسها توفير الأخبار والتحليلات عبرَ منظورٍ اقتصادي لتمكين الناس في شؤون حياتهم اليومية.

ويشكل “اقتصاد الشرق مع بلومبِرغ” المكون الرئيس في باقة الخدمات التي تقدمها “الشرق للأخبار”، إذ تعتمد على اتفاقية حصرية من بلومبِرغ، رائدة الأخبار الاقتصادية والمالية العالمية، مستفيدة من تغطيتها الشاملة التي توفرها خبرات أكثر من 2700 صحفي ومحلل اقتصادي حول العالم.

ويقع مقر “الشرق للأخبار” الرئيسي في الرياض مع مكاتب في مركز دبي المالي العالمي وفي واشنطن بالإضافة إلى مقرات وأستوديوهات في القاهرة وأبوظبي. كما لديها مجموعة من المكاتب إقليمية والمراسلين في العواصم والمدن الكبرى في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى قدرة الوصول إلى المحتوى الذي ينتجه مئات الصحفيين والمراسلين في شبكة بلومبرغ حول العالم.

“الشرق للأخبار” هي علامة تجارية مسجلة مملوكة من “الشرق للخدمات الإخبارية المحدودة”، والتي تمتلكها “المجموعة السعودية للأبحاث والاعلام”.  وتعتبر أكبر مجموعات النشر والإعلام الاخباري والمعرفي في الشرق الأوسط مع نحو من عشرين مطبوعة ومنصة رقمية منها صحف “الشرق الأوسط” والرياضية و”عرب نيوز” و”الاقتصادية” و”اندبندنت عربي” و”الرجل” و”سيدتي” وغيرها الكثير. و في أقل من 4 سنوات على اطلاقها، حصدت “الشرق ”  أكثر من 150 جائزة عالمية وإقليمية مرموقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى