محليات

«سيول اليمن» تغرق قرى الشريط الحدودي

image      قطعت السيول المنقولة من اليمن الطرق بين قرى الشريط الحدودي التي شهدت أمس أمطارا غزيرة مصحوبة بعواصف وموجة غبار وسالت على إثرها أودية ليه وخلب والدحن.
فيما أدت العواصف إلى قطع التيار الكهربائي عن العديد من قرى الحرث لمدة تزيد على ثلاث ساعات، خصوصا في قرى أم التراب والمحطة وأم الحجل والمعرم.
عدسة «عكاظ» رصدت في جولتها انهيارات صخرية في طرق جبال سلا والعبادل أدت إلى إغلاقها ومنعت السكان من العبور لعدة ساعات، فيما تدخلت فرق الدفاع المدني والبلدية لفك الخناق عن العابرين.
كما أغلقت المستنقعات والمياه التي خلفتها الأمطار بعض الشوارع والمحلات التجارية في كل من الأحد والدغارير، بينما تجمعت مياه الأمطار في شوارع قرى أبوحجر.
المتحدث باسم الدفاع المدني بجازان الرائد يحيى القحطاني أشار إلى أن مركز القيادة والتوجيه تبلغ عن جريان سيول منقولة في أودية ليه وخلب وتعشر وضمد، إذ أرسلت دوريات السلامة لتلك الأودية لرفع تقرير عن السيول وتنبيه المواطنين والمقيمين، وكانت تمر بمجراها الطبيعي.
وأشار القحطاني-حسب عماظ- إلى أن فرق الدفاع المدني بالعارضة باشرت بلاغا عن وجود جثة متحللة تطفو بمياه راكدة بمجرى وادي هرابة شمال قرية مجعيرة التابعة للعارضة، إذ تم انتشالها من قبل الفرقة ونقلها للمستشفى بواسطة سيارة نقل الموتى وتسليم الحالة للشرطة.
وبين أن فرق الإنقاذ تمشط وادي قصي الممتد لوادي صبيا للبحث عن مفقود جرفته السيول التي شهدتها المنطقة أخيرا.
وكانت سيول ضمد جرفت مركبة وطمرتها بالكامل في وقت نجا فيه قائدها وركابها وقطعت الطريق الرابط بين ضمد والقمري واحتجزت المركبات على الضفتين، وسط مطالبات بتنفيذ جسر ينهي أخطار السيول عبر الوادي.
من جهة أخرى، دشنت جمعية البر الخيرية بضمد حملة مساعدات عينية ومادية للأسر المتضررة من الأمطار والسيول التي تعرضت لها قرية المشوف بالشقيري،.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى