ثقافة

حوتها عدة مجلدات.. صدور الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر محمد خضر الشريف

جدة – سويفت نيوز:
صدر للكاتب الصحفي والمؤلف الشاعر د.محمد خضر الشريف، المجلد الأول -في جزئين- من سفره الضخم للأعمال الشعرية الكاملة له. تتبعه عدة مجلدات تصدر تباعا..

حوى المجلد الأول565 بيتا وأتى في جزئين: الأول ضم شعر المؤلف فيما يخص المناجاة الربانية وشمل 314بيتا وحوى الجزء الثاني قصائده في الزهديات والمواعظ والحث على الأخلاق الكريمة، وشمل 251 بيتا.

يأتي هذا في الوقت الذي يعتكف فيه المؤلف على إعداد بقية المجلدات بأجزائها وأقسامها المتعددة من شعره في( المدائح النبوية والمناسبات الدينية والاجتماعية والمدح العام والهجاء والشعر والشعراء والقصص الشعرية والمراثي والزملاء والأصدقاء ومواقف وشواهد حياتية عديدة.

ويحوي كل جزء من أجزاء المجلدات القصائد المطولة والمتوسطة ثم (الثنائيات) ذات البيتين، وبعدها (الومضات) ذات البيت الواحد فقط.

وحرص المؤلف على وضع لوحات مصورة لكل قصيدة من القصائد مع وضع أغلفة بعض دواوينه التي نشرت فيها هذه القصائد .
يذكر أن د.خضر صدر له حتى الآن 173مؤلفا منها 35ديوانا شعريا، عالج فيها أكثر من 15 لونا من ألوان الشعر الفصيح، خصص منها عشرة دواوين كاملة للثنائيات الخضرية الشعرية.. كما صدر له ثلاث مجموعات قصصية هي:(وليمة البطاطا)و(قدًر ولطف)و(ومضات قصصية) وأتت بقية المؤلفات في مجالات الأدب والصحافة والإعلام والسياسة والسيرة النبوية والتاريخ الإسلامي والاجتماع والتربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى