اسلاميات

مدير فرع وزارة العمل بمنطقة مكة يشيد بجهود جمعية “نماء” التنموية

image
جدة -سويفت نيوز:          أشاد مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ عبدالله بن محمد العليان بالجهود التنموية لجمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة (المستودع الخيري بجدة سابقاً) في جانب تأهيل أبناء الأسر المستفيدة لسوق العمل وتوفير فرص وظيفيهم لهم، وبحث الشراكة المستقبلية مع الجمعية.
جاء ذلك خلال اطلاعه على برامج وإنجازات الجمعية خلال مشاركتها في ملتقى ومعرض رواد الأعمال بجدة 2016م تحت شعار “طاقات وطن”.
وكانت جمعية نماء الخيرية قد نجحت في تأهيل 823 شاباً وفتاة من أبناء الأسر المستفيدة خلال العام المنصرم وذلك خلال إلحاقهم ببرامج تدريبية لتأهيلهم لسوق العمل فضلاً عن توفير فرص وظيفيهم لهم من خلال شراكات الجمعية مع العديد من الشركات والمؤسسات الوطنية.
وتضع الجمعية برنامج التدريب والتأهيل ضمن الخطة الاستراتيجية للجمعية بهدف الانتقال بالأسر المستفيدة المسجلة لديها من دائرة الاحتياج إلى دائرة الإنتاج.
وتسعى الجمعية لتنفذ برنامج تدريب وتأهيل متكامل لتهيئة أبناء الأسر المحتاجة المستفيدة وتهيئتهم للعمل الوظيفي بتمكينهم من مهارات العمل المطلوبة، فضلاً عن توفير الفرص الوظيفية لهم بالشراكة مع الشركات والمؤسسات التجارية بهدف مساعدة ذويهم على الخروج من دائرة الفقر والاحتياج.
يذكر بأن جمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة (المستودع الخيري بجدة سابقاً) نالت جائزة مكة للتميز الاجتماعي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة وذلك مقابل الدور الاجتماعي للجمعية في خدمة المنطقة اجتماعياً واهتمامها بالإنسان، ولإسهامها في خدمة منطقة مكة المكرمة اجتماعياً عبر الاهتمام بالإنسان وتخفيف أعباء المحتاجين ومساعدتهم للخروج من دائرة الفقر، فضلاً عن تميز الجمعية بالحرفية الإدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية وبناء الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع بما يسهم في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى