سياحة وطيران

جدة .. عروس البحر الأحمر .. مدينة سياحية عالمية

جدة – سويفت نيوز:

لا أحد يُنكر أن جدة باتت مركزًا عالميًا ينبض بالحياة وموطنًا للفنون الزاهرة ووجهةً للمأكولات المميزة والفعاليات المتنوعة، وذلك لموقعها المميز وتراثها القديم الضارب في جذور التاريخ ومواكبتها للحاضر واستعدادها للمستقبل برؤية تجعلها واحدةً من أكثر وجهات العالم في السياحة.


جدة التي تعدُّ وجهة السياحة العصرية الجامعة بين التاريخ والحاضر والأصالة والحفاوة السعودية؛ التي من خلالها تضم العديد من الأماكن الشاهدة على الحضارة السعودية، ففيها جدة التاريخية (البلد) التي صنّفتها منظمة اليونسكو كأحد مواقع التراث العالمي بشوارعها المتعانقة العريقة وهندستها المعمارية الفريدة وأسواقها التي تعجُّ بالحياة، إلى جانب احتضانها نافورة الملك فهد، التي تعد أطول نافورة في العالم.
مدينة جدة التي تلقَّب بـ(عروس البحر الأحمر)، والتي تعد أحد أبرز المصائف السعودية التي تتيح الاستمتاع بالمدينة عبر فعاليات وجولات لن ينساها الزائر، ومنها زيارة (البلد) وكورنيش جدة الساحلي الخلَّاب الذي يمتد لأكثر من 30 كيلو مترًا وأيضًا الاستمتاع بتناول المأكولات البحرية.
ولهواة الثقافة والفن، تدعوك مدينة جدة لزيارة مركز جدة الثقافي وهو مركز يروي قصة تاريخ المدينة، وكذلك مشاهدة عرضٍ في مركز جدة للفنون المسرحية، وزيارة العديد من مراكز التسوق والمتاجر الفاخرة.
وخلال هذا الصيف، ستكون لهواة الرياضات وجهة فريدة عبر بطولات عديدة؛ منها بطولة العالم للبلياردو، وخلال تجولك على شاطئ جدة تجد مسجد الرحمة الذي يطلق عليه (المسجد العائم)؛ وهو واحد من أكثر المساجد شهرةً في مدينة جدة، كونه محاطاً بالمياه التي تشعرك كما لو أن المسجد يطفو فوق سطح الماء.
جدة بها كل ما يهواه المرء ويريده، ليست فقط وجهة لمحبي البحر والعجائب، بل باتت وجهة تضم في طيّاتها عجائب الأنشطة وأميزها، وذلك لأنها تضم كذلك مناطق أخرى تستحق الزيارة؛ ومنها متحف جدة الذي يقدم عرضًا تاريخيًا لمدينة جدة وتطورها، ومتحف بيت نصيف، وكذلك متحف الفنون الإسلامية الذي يعرض مجموعة من الفنون الإسلامية من مختلف العصور وأيضًا القرية التراثية.
جدة غير، ومن يزورها سيعود حتمًا إليها باشتياق، وكيف لا؟ وهي عروس البحر الأحمر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى