تكنولوجياعلوم

فعاليات الإعلانات الرقمية تواصل جلساتها الحوارية المثرية لتطوير القطاع وتحفيز المبدعين

الرياض – واس :


واصلت فعاليات «Ignite | The Ads» الإعلانات الرقمية يومها الثالث على التوالي، التابعة لمجلس المحتوى الرقمي بتنظيم من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، جلساتها الحوارية مع المختصين والخبراء والمهتمين في قطاع الإعلانات الرقمية، بهدف استشراف المستقبل وتعزيز وتطوير القطاع، حيث يجتمع رواد الأعمال والمدراء التنفيذيين والمستثمرين في مناطق متنوعة، كمنطقة التواصل، مساحة الإعلانات، والمتحدثين، نحو اكتشاف فرص جديدة للتعاون والابتكار.
وتمحورت أولى الجلسات حول بناء شراكات محتوى ناجحة، الذي أكد فيها الرئيس العالمي للرياضة والترفيه والثقافة في EssenceMediacom ميشا شير، أن تحقيق النجاح لأي مشروع، يتطلب التعاون مع الشركاء الذين يتوافقون مع الأهداف والقيم، والتأكد من أن ما تقدمه يلبي التوقعات والمعايير المطلوبة، مشيرًا إلى أهمية النظر في كيفية تحويل المحتوى الذي تقدمه إلى مصدر مستدام للربح، من خلال نماذج عمل مبتكرة أو استراتيجيات تسويقية فعّالة.
وقال: “إن التعاون مع مبدعين آخرين يمكن أن يفتح فرصاً جديدة للإبداع والابتكار، ويسمح بتبادل الخبرات والمعارف، مما يعزز من جودة ونجاح المشاريع المشتركة”.
من جانبه، حث الرئيس التنفيذي للتوزيع في شركة Hartbeat جيف كلاناغان، على الاستفادة من منصات وسائل التواصل الاجتماعي لنشر المحتوى والقصص المميزة بانتظام، موضحاً أن الاستمرار في نشر المحتوى يساعد في زيادة الوصول والتفاعل مع الجمهور وبناء قاعدة متابعين قوي.
وفي جلسة بعنوان: “التسويق العصبي”، أكد الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لشركة Perpetualأحمد المسعري، أهمية دراسة الجمهور المستهدف لتحقيق تأثير فعّال على الحملة الإعلانية، مبيناً أن فهم كيفية الوصول إلى مشاعر الجمهور وتحفيزهم، يأتي من خلال دراسة العوامل العاطفية التي تؤثر عليهم، واستخدامها في تصميم الرسائل الإعلانية.
وقال: “إن التسويق له دور كبير يمكن أن يمتد إلى تحسين الأداء الداخلي للشركات، ويمكن أن يؤثر التسويق على كيفية أداء الموظفين لمهامهم وكيفية تفاعلهم مع ثقافة الشركة، مما يؤدي إلى بيئة عمل أكثر إنتاجية”، موضحًا أن هناك العديد من الأساليب المختلفة التي يمكن استخدامها في التسويق، وكل منها يمكن أن يطبق بطرق متنوعة.
وفي الجلسة الحوارية “العالم المبتكر لرواد Adtech”، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Azerion أتيلا أيتكين، أن الهدف من تطوير تقنية إعلانية جديدة هو التسهيل على المعلنين من الوصول إلى الجمهور الذي يستهدفونه بدقة وكفاءة، والفكرة هي تبسيط عملية الاستهداف لضمان وصول الرسائل الإعلانية إلى الأشخاص المناسبين، مشيراً إلى أن سوق الإعلانات الرقمية متكامل ومنظم، حيث يتم التركيز على دمج التقنيات المختلفة لتوفير حلول شاملة ومتكاملة.
من جهتها، قالت المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Digify سارة إلينبوجين: “إن استخدام ملفات تعريف الارتباط، التي كانت تُستخدم لجمع البيانات وتتبع المستخدمين لأغراض إعلانية، ستصبح غير متاحة هذا العام، وأن هذا التغيير سيؤثر بشكل كبير على كيفية جمع وتحليل البيانات للإعلانات الرقمية”.
وحول دور الذكاء الاصطناعي في التجارة الإلكترونية -رحلة العميل للجيل القادم-، قال المدير الأول للتسويق وتجربة وتجربة العملاء في Live Media KSA فواز العتيبي: “إن الذكاء الاصطناعي يساعدنا في تقديم الصور أو الفيديو بأكثر من شكل ويتوافق مع بيانات العملاء واهتماماتهم، كما أن الذكاء الاصطناعي سيتطور ليقوم بمختلف المهام اليومية بناءً على فهمه لشخصية واهتمامات المستخدمين، مما يؤدي إلى تقديم
خدمات ومنتجات مخصصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى