بيئة

أمانة الرياض تضيف قرابة مليون مزروعاً من مشاتلها لرياض خضراء مستدامة

الرياض – واس:

أنتجت مشاتل أمانة منطقة الرياض خلال الربع الأول من عام 2024م أكثر من 960 ألف مزروع لزراعتها في أرجاء العاصمة، تنوّعت بين الزهور، والشجيرات، ومغطيات التربة، والأشجار؛ بما يسهم في بناء مدينة حضرية، مستدامة، ذات أبعاد بيئية مميزة.
ويأتي ذلك ضمن مبادرة الأمانة المتنوعة في التشجير، والزراعة، وما يتصل بهما من العناية بالمزروعات، وتنسيقها في الحدائق، والمرافق العامة، والطرق، وتشجيع السكان على التشجير عبر برامج نوعية، ومبادرات ذات أولوية عالية في إستراتيجية الأمانة.
وتتميز هذه المزروعات بمناسبتها لأجواء المدينة، والتعايش مع البيئة، ودرجات الحرارة المرتفعة، واستهلاك قليل للماء؛ حيث بلغ عدد الزهور أكثر من ثمان مئة وثمانين ألفًا وتسع مئة، فيما بلغت مغطيات التربة أكثر من ثلاثة وسبعين ألفًا، وأربعة آلاف شجيرة، وأكثر من ألف وتسع مئة وخمسين شجرة، نُسّقت بطريقة تناسب الأماكن المستهدفة للزراعة؛ لإضفاء روح جمالية على المدينة، وخدمة السكان.
وتأتي مبادرة الأمانة في التشجير انطلاقًا من دورها الإستراتيجي في التنمية الحضرية، البيئة، استدامة المدينة، تحسين المشهد البصري، الحد من التلوث، الانبعاثات الكربونية؛ تحقيقًا لإستراتيجية الأمانة في رفع جودة الحياة، بناء مدينة تنافسية، انطلاقًا من مستهدفات رؤية السعودية 2030، ومبادرة السعودية الخضراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى