اقتصاد

“سار” توقع عقداً مع أحد أكبر الشركات المصنعة للمواد الاستهلاكية بالمملكة لنقل منتجاتها عبر الخطوط الحديدية

الرياض – واس:

وقّعت الخطوط الحديدية (سار) عقدًا مع شركة إسماعيل أبوداود وبروكتر آند قامبل (P&G) أحد أكبر شركات تصنيع المواد الاستهلاكية لنقل البضائع من مصنع (P&G) في الدمام إلى عملائها في الرياض .
ووقع العقد نائب الرئيس الأول لقطاع الشحن في “سار” المهندس بدر العطني، وعن الشركة، الرئيس التنفيذي لعمليات شبكة الإمداد و الخدمات اللوجيستية المهندس أحمد بنان.
ويهدف هذا العقد إلى الاستفادة من خدمات النقل عبر الخطوط الحديدية، وذلك لتسريع عملية نقل منتجات الشركة ورفع كفاءة التشغيل عبر الاستفادة من الحلول اللوجستية الملائمة والموثوقة التي تقدمها “سار” لنقل المنتجات داخل المملكة، حيث يسهم هذا العقد في إزاحة الشاحنات عن الطرق السريعة بين مدينتي الدمام والرياض وخفض معدلات الانبعاثات الكربونية والحفاظ على البنية التحتية للطرق وسلامة مرتاديها وفق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ومستهدفات رؤية المملكة 2030.
من جانبه أوضح المهندس بدر العطني أن خدمات النقل عبر الخطوط الحديدية تسهم في رفع كفاءة عمليات النقل للمستفيدين من مختلف الصناعات، وأن الثقة التي وضعتها إحدى أكبر شركات المنتجات الاستهلاكية في العالم شركة إسماعيل أبوداود وبروكتر آند قامبل(P&G) في خدمات النقل والحلول اللوجستية المقدمة من “سار” تعكس ريادة الخطوط الحديدية السعودية وثقة الشركات والعملاء بالخدمات التي تقدمها، مؤكداً على مساعي “سار”في تقديم حلول نقل مبتكرة وآمنة للعملاء في كافة القطاعات.
بدوره أفاد المهندس أحمد بنان, أن الشركة فخورة بكونها أول شركة منتجات استهلاكية مصنعة محلياً تساهم في النقل و الحلول اللوجيستية المقدمة من “سار”, والتي تدعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030, بما في ذلك تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.
يذكر أن الخطوط الحديدية السعودية تلعب دورًا محوريًا في تنمية اقتصاد المملكة من خلال مساهمتها في قطاع النقل والخدمات اللوجستية عبر خدمات نقل الركاب وخدمات الشحن التجاري عبر أربع شبكات خطوط حديدية حول المملكة، إضافة إلى دورها اللوجستي في تمكين القطاعات المختلفة بما يسهم في تعزيز مجمل التطلعات التنموية في المملكة، وتحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى