ثقافة

“إثراء” يختتم قمة الاتزان الرقمي”سينك” بنسختها الثانية

الظهران – واس :


اختتم اليوم، مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء” بالظهران، قمة الاتزان الرقمي “سينك” في نسختها الثانية، تحت شعار “مواجهة التناقضات الرقمية”.
وشهدت القمة التي تعد الحدث الرقمي الأبرز في المنطقة، واستمرت على مدى يومين متتاليين، مشاركة أكثر من 70 متحدثًا من المختصين في قطاعات التقنية والمؤثرين الثقافيين، من أكثر من 20 دولة حول العالم.
وناقشت الجلسات الحوارية المتنوعة مفترقات الطرق الرقمية التي يواجهها الإنسان ومدى قدرته على جعل التقنية من صالح تقدم البشرية، وما هي أبرز السبل لتحقيق ذلك.
وتناولت الجلسات المتنوعة في يومها الثاني تحت عنوان “نهضة رقمية – تكوين علاقة جيدة مع العالم الرقمي لتحقيق مستقبل أفضل” من خلال مجال التقنية والاستخدام الإيجابي في العصر التقني، وبناء الثقة بين الإنسان والذكاء الاصطناعي، مع عرض أهم المبادرات التي تقوم بها الدول مثل السعودية من خلال “سدايا” وكيف تسهم مبادراتها في الحد من نقاط ضعف الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى التناغم الرقمي، والتوعية بمضار التنمر الإلكتروني بالمدارس، وكيفية التعامل مع الإيجابيات والسلبيات مع الرقمنة، وكيف تحسّن التقنية من حياة الناس، وضرورة تعليم مفهوم الاتزان الرقمي للأطفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى