اقتصاد

20 ألف زائر وإبداعات وأفكار في معرض الصناعة بعسير

أبهـا – واس :


يشهِد معرض الصناعة في عسير، إقبالاً متزايداً خلال اليومين الأول والثاني، حيث وصل عدد الزوار لأكثر من 20 ألف زائر، أبدوا إعجابهم وانبهارهم بما تم عرضُه من منتجات المصانع.
ويهدف المعرض الذي تنظّمه غرفة أبها بالشراكة مع أفق لتنظيم الفعاليات والمؤتمرات بمركز الأمير سلطان الحضاري بخميس مشيط، إلى تسليط الضوء على تطوّر منطقة عسير في قطاع الصناعة ضمن استراتيجية النهضة التنموية الشاملة التي تدعمها قيادتنا الرشيدة -حفظها الله- لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م.
ويشمل المعرض العديد من المُنتجات المحلية والإبتكارات الصناعية التي انطلقت من عسير إلى العالم بسواعد سعودية وجودة عالية ومعايير عالمية وأسعار تنافسية، ومنها فكرة الشابة السعودية مناير الشهراني، في تحويل تُربة عسير إلى بخور وزيوت عطرية، باستخدام جذور النباتات العطرية، بالإضافة إلى أنواع معيّنة من التربة خلال الضباب الكثيف وبعد هطول الأمطار، لتكوين مزيجٍ عطري يفوح طيباً من تُربة عسير.
وأشاد عدد من الحضور بمستوى المعرض، مؤكدين أن إقامة منطقة عسير لمثل هذه الصناعات الفريدة والرائدة والنخبوية، تُعدُّ مدعاة للفخر والإعتزاز بمنتجات وطنية وبأيدي وفكر وجهد أبناء الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى