عام

المركز الوطني لسلامة النقل يوقع مذكرتي تعاون وتفاهم على هامش مؤتمر “مستقبل الطيران”

الرياض – واس:

وقع المركز الوطني لسلامة النقل مذكرة تعاون مع وزارة الدفاع بهدف دعم عمليات التحقيق في الحوادث والوقائع التي تقع لطائرات وزارة الدفاع ومساندة المحققين، والاستفادة من الإمكانات الموجودة لدى الجانبين، ومشاركة الخبرات، والإسهام في إنشاء مختبر تابع لإدارة التحقيق في الحوادث بالإدارة العامة للسلامة للقوات المسلحة وتدريب المختصين في المركز الوطني لسلامة النقل ووزارة الدفاع وتأهيلهم، وعمل دورات تنشيطية لهم.
ومثل الجانبين في التوقيع, الرئيس التنفيذي للمركز الكابتن طي بن عبدالرحمن الشمري، والمدير العام للإدارة العامة للسلامة بالقوات المسلحة بالوزارة العميد الطيار الركن علي بن سعد المجري، وذلك ضمن أعمال المؤتمر الدولي “مستقبل الطيران” 2024 بنسخته الثالثة، بتنظيم من الهيئة العامة للطيران المدني في الفترة من 20 إلى 22 مايو 2024م، بمدينة الرياض تحت شعار “تعزيز مستوى الربط العالمي”.
وتهدف مذكرة التعاون إلى مشاركة الخبرات بين الجانبين في المجالات المساندة لعمليات التحقيق في الحوادث، والتعاون في التمارين الافتراضية المشتركة بمجال التحقيق في الحوادث الجوية، والقيام بالتنسيق المتبادل للمشاركة في المؤتمرات والفعاليات الداخلية والخارجية في مجال التحقيق في الحوادث، والتنسيق للزيارات المتبادلة لفرق العمل لإيجاد مستوى متقدم في مجالات التحقيق في الحوادث.
كما وقع المركز الوطني لسلامة النقل بهدف التعاون في مجال الأبحاث الفنية ودراسات المختبرات الهندسية، مذكرة تفاهم مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، مثلها الرئيس التنفيذي للمركز الكابتن طي بن عبدالرحمن الشمري، ونائب الرئيس للبحث والابتكار، الدكتور علي بن حسن الشيخي.
واتفق الطرفان على تبادل ومشاركة الخبرات المعرفية والمعلوماتية، والتدريب وتطوير الكفاءات في المجالات الفنية، والتعاون في مجالات التقنية، والبحث العلمي، والابتكار، وتفعيل برامج المسؤولية المجتمعية المشتركة، بالإضافة إلى تقديم الدعم والاستشارة في المجال الفني، ومجالات الحوكمة والالتزام.
ويأتي توقيع المذكرتين كونه أحد أهداف المركز الرئيسية للتعاون والاستفادة من الممارسات والخبرات المحلية مع الجهات ذات العلاقة بما يسهم في تعزيز مستويات سلامة النقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى