ثقافة

“الشؤون الإسلامية” والمشيخة الإسلامية في الجبل الأسود يوقعان البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم في مجال الشؤون الإسلامية

الرياض – واس :


وقعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، والمشيخة الإسلامية في جمهورية الجبل الأسود، بمقر الوزارة في الرياض اليوم، البرنامج التنفيذي لمذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين.
ومثّل الوزارة خلال التوقيع وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية المكلف الدكتور عواد بن سبتي العنزي، في حين مثّل المشيخة نائب الرئيس عمر كايوشاي
واشتمل البرنامج الموقّع بين الجانبين على إقامة دورات علمية لتأهيل الدعاة والأئمة والخطباء والمؤذنين التابعين للمشيخة الإسلامية في جمهورية الجبل الأسود، والتعريف بسماحة الإسلام وبيان محاسنه، ومحاربته الغلو والتطرف، وبيان موقفه من القضايا المعاصرة وما يتعلق ببيان العقيدة والعبادات والمعاملات والأخلاق، وتزويد المشيخة الإسلامية بنسخ من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف وترجمة معانيه، وأيضاً تزويدها بإصدارات الوزارة من المطبوعات والكتب.
كما تضمن البرنامج تبادل الدعوات لحضور الندوات والمؤتمرات الإسلامية، ومسابقات حفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره التي تعقد في البلدين، وكذلك عقد لقاء علمي في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة لنقل خبرات المملكة في خدمة القرآن الكريم وترجمة معانيه، إضافة إلى ترتيب زيارة لأحد أئمة الحرمين الشريفين لزيارة جمهورية الجبل الأسود.
واتفق الجانبان على آلية تنفيذ البرامج وفقاً للإجراءات النظامية في البلدين، ومتابعة ما اتفق عليه في هذا البرنامج عبر القنوات الدبلوماسية.
يذكر أن توقيع هذه المذكرة بين الجانبين يأتي تجسيداً لرسالة المملكة السامية ممثلة بقيادتها الرشيدة في مد جسور التعاون مع جميع الدول بهدف خدمة الإسلام والمسلمين، ونشر مبادئ الوسطية والاعتدال، ونبذ الغلو والتطرف والتصدي للجماعات المتطرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى