سياحة وطيران

بالفيديو .. الداخلية المصرية: كاميرات المراقبة بمطار القاهرة الدولي تكذب إدعاءات مسافر واقعة العملة

القاهرة – أحمد الفقي :

نفت وزارة الداخلية المصرية بشدة واقعة استبدال عملات أجنبية بالجنيه المصري بطريقة المغافلة في مطار القاهرة الدولي. جاء هذا النفي ردًا على مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه مسافر مصري يحمل الجنسية السويسرية ويزعم أنه تعرض للاحتيال في المطار.

ونشرت وزارة الداخلية عبر موقعها على منصة إكس أن فيديو من كاميرات المراقبة بمطار القاهرة الدولي يوضح خط سير الراكب، حيث تبين كذب ادعاءاته والتى زعم خلالها إستبدال أمواله “عملات أجنبية إلى عملات محلية” حال سفره لإحدى الدول وتؤكد على إختلاقه الواقعة لإثارة البلبلة . وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حياله فى حينه لإدعائه الكاذب .

وأضافت الوزارة أن جميع إجراءات تفتيش الركاب وتفتيش الأمتعة تتم وفقًا للإجراءات والقوانين المعمول بها، وأنه لا يوجد أي استبدال غير قانوني للعملات.

وأكدت الوزارة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أي شخص يروج لمعلومات غير صحيحة ويسيء لسمعة المطار والأجهزة الأمنية. وشددت على أنها تولي أهمية قصوى لسلامة الركاب وتسهيل سفرهم بأمان وسلامة تامة.

وكان الفيديو الذي عرضه المسافر المصري الذي يحمل الجنسية السويسرية قد أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل بعد أن اتهم أحد عناصر الشرطة بمطار القاهرة باستبدال عملات أجنبية كان يحملها بالجنيه المصري بطريقة المغافلة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الواقعة تصب في إطار التحريض ونشر الشائعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي قد تؤثر على سمعة المؤسسات الحكومية وتثير البلبلة والاضطراب بين الجمهور. وبناءً على ذلك، يجب أن يكون لدينا توخي الحذر والتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها والاعتماد على مصادر موثوقة لتفادي الانجرار وراء الشائعات والأخبار الكاذبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى