مناسبات

أوتر إيدج الرياض تختتم منتدى الويب 3 لعشاق التكنولوجيا وصناع المحتوى والمبدعين من جميع أنحاء العالم

أكثر من 700 مشارك من جميع أنحاء العالم حضروا منتدى "الترفيه التعليمي"

الرياض – سويفت نيوز :

 مع بروز المملكة العربية السعودية كمركز عالمي للابتكار الذي لا يعرف الحدود، حقق منتدى “أوتر إيدج”، الذي أطلقته شركة إيدج أوف كومباني، أول نجاح إقليمي له في المملكة، وتحديداً في العاصمة الرياض التي استضافت منتدى “أوتر إيدج للابتكار في الويب 3″، بالشراكة مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست”، و”إيدج أوف كومباني”، وشركة “أنيموكا براندز”، لمُناقشة تأثيرات “الويب 3″، وتقنيات الذكاء الاصطناعي في الأنظمة الاقتصادية والمجتمع. وقد أقيم هذا الحدث الضخم مؤخراً في الكراج، المساحة المخصصة لتطوير ودعم الشركات الناشئة الإقليمية والعالمية التي تركز على التكنولوجيا، والشركات الناشئة، والشركات الصغيرة ،والمتوسطة.

ومع بروز المملكة العربية السعودية كمحفز للابتكار، تؤدي مبادرات مثل أوتر إيدج الرياض، بالشراكة مع أنيموكا براندز، دوراً حاسماً في استشراف مستقبل التكنولوجيا في المنطقة وخارجها. وقد استقبل المنتدى أكثر من 700 ضيف من جميع أنحاء العالم، وكان يوماً غنياً بالمناقشات الفكرية المحفزة والدردشات وفرص التواصل المهمة.

الكلمة الافتتاحية، التي ألقاها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، كانت بمثابة تكريم للاعبين والمبدعين وعشاق التكنولوجيا. فقد تحدث سموه عن التحول الذي شهدته الألعاب في العامين الماضيين، قائلاً: “ندرك أن الألعاب ليست مجرد ترفيه، وإنما هي منصة قوية للتماسك الاجتماعي والابتكار والتمكين. ومن خلال المبادرات والاستثمارات الاستراتيجية، نضع الأساس لتصبح المملكة العربية السعودية مركزاً عالمياً للألعاب والرياضات الإلكترونية. دعونا لا نستهين بالقوة التحويلية للألعاب في تحقيق التغيير الإيجابي. دعونا نسخّر إمكاناتها لتحفيز الإبداع وتعزيز التعاون وبناء جسور تواصل في العالم”.

من جانبها، أكدت الدكتورة مريم نوح، نائب رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية لقطاع اقتصاديات المستقبل، أن المدينة أسست معهداً للألعاب والتقنيات الغامرة، انطلاقاً من دورها كمختبر وطني يُسهم في تسريع التطوير التقني واهتمامها بالتقنيات الحديثة، وأجرت العديد من الشراكات الاستراتيجية المحلية والدولية لتوطين هذه التقنيات التي لها أثر كبير على الاقتصاد الوطني.

ركزت حلقات النقاش على تأثير تكنولوجيا الويب 3 اللامركزية والذكاء الاصطناعي في الأنظمة الاقتصادية والمجتمع. كما تناولت مستقبل المدن الذكية، والرياضات الإلكترونية، والألعاب، والحوسبة المكانية، والواقع الممتد، والخدمات المالية وتأثيرها المستقبلي في المنطقة بهدف رفع مستوى الوعي والاعتراف بالإمكانات البشرية. وجرى التطرق أيضاً إلى التحولات الإبداعية في الثقافة من حيث الفن والمقتنيات والترفيه. وشهدت القمة عرضاً لأعمال فنية فريدة لفنانين سعوديين ناشئين برعاية “نقطة” Nuqtah، أول سوق للرموز غير القابلة للاستبدال في السعودية. وانتهت القمة بأداء موسيقي مباشر لفنانين سعوديين ناشئين، الأخوين  DISH DASH، وهما من أنجح منسقي الأغاني في المملكة.

جوشوا كريجر، الشريك المؤسس لشركة “إيدج أوف كومباني” وأوتر أيدج، والمضيف المشارك لبودكاست Edge of NFT، قال في حفل الافتتاح: “إن روح الابتكار موجودة في صميم أهل المملكة والموجودين في هذا المكان. هذا ليس مؤتمراً ولا قمة، وإنما هو منتدى حيث يتم تبادل الأفكار والآراء”.

من جهته، قال مينه دو، المدير التنفيذي للعمليات في أنيموكا براندز: “يتضح لي جلياً أن المملكة العربية السعودية هي من دون ريب الدولة الأكثر طموحاً في العالم في هذه المرحلة. أتطلع بحماس إلى العمل مع هؤلاء الشركاء لتعزيز الويب 3 والتنمية البشرية في المنطقة”.

تجدر الإشارة إلى أن أنيموكا براندز حققت تقدماً ملحوظاً في دفع مبادرات الويب 3 مع شركاء إقليميين استراتيجيين بما يتماشى مع رؤية 2030. وتتناغم هذه المبادرات تماماً مع هدف أوتر إيدج الرياض. وتشمل المشاريع المستقبلية لهذه الرؤية، على سبيل المثال لا الحصر، تطوير مركز ويب 3 فعلي في الرياض لتعزيز البحث والتطوير في مجالات الرياضات الإلكترونية والألعاب وتقنية البلوك تشين والويب 3 والذكاء الاصطناعي.

وكان يات سيو، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أنيموكا براندز، أحد أبرز المتحدثين في المنتدى. وبصفته رجل أعمال ومستثمر مخضرم في مجال التكنولوجيا، تحدث سيو عن المشهد الاقتصادي الحيوي في المملكة العربية السعودية، والمؤلف بمعظمه من الشباب الذين يعشق العديد منهم الألعاب الرقمية ويقدّرون تماماً الثقافة الرقمية. ويوفر أوتر إيدج الرياض، بصفته من أول المنتديات في المملكة التي تستعرض مستقبل الويب 3 والفرص الموجودة فيه، لمحة عن اللامركزية والبلوكتشين والاقتصادات الرقمية.

حضر المنتدى عدد من الضيوف البارزين، نذكر منهم ممثلين عن وزارة الثقافة السعودية، ووزارة الاتصالات وتقنية المعلومات. وشملت لائحة المتحدثين كلاً من بول باسيفيكو، الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى السعودية، وملك القحطاني، الرئيس التنفيذي ومؤسس نادي فالار، أول نادي نسائي مرخص من الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ومايكل فيج، المدير الإبداعي لشركة يوغا لابز، وكريستا كيم، الفنانة والرئيسة التنفيذية لاستوديو كريستا كيم و0Studio.ai، وبييرنا ميرينو، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة Flickplay، ويات سيو، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أنيموكا براندز، وكالفن تشو، الشريك المؤسس لشركة Shrapnel، وسلوى رضوي، مؤسسة نقطة Nuqtah وإريك بولييه، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Vatom، وأماندا كاسات، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لشركة Serotonin، وياسر العبيدان، رئيس مجلس إدارة شركة جوراء، وسيباستيان بورجيت، الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للعمليات في The Sandbox . 

ومن ضمن الشركاء العالميين الرئيسيين المشاركين في المؤتمر نذكر myco، وهي منصة لبث فيديوهات الويب 3 وتمويلها وإنتاجها وتوزيعها، وREADYgg، التي تدير النظام الرائد لألعاب البلوكتشين في العالم، وOrbit Startups، وهي شركة عالمية لرأس المال الاستثماري تركز على الشركات الناشئة في التكنولوجيا المتقدمة في الأسواق الناشئة. ومن بين الشركاء الإقليميين نذكر شركة تاكاداو، التي تقدم حلول الادخار الجماعي وحلول التأمين على الحياة الجماعية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وشركة ثروات للتكنولوجيا، وهي شركة متخصصة في أمن الكمبيوتر ومقرها الرياض، ونقطة Nuqtah، وهي سوق للرموز غير القابلة للاستبدال مقرها السعودية وشركة ناشئة ذات حضور متزايد في المجال الاقتصادي الإبداعي الرقمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى