اقتصاد

“عالم الجلود 2016” ينطلق في دبي 26 إبريل الجاري

 

 

1

دبي- خاص- سويفت نيوز:

أكد منظمو معرض “عالم الجلود 2016” في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة الألمانية المنظمة للمعرض التجاري، على نمو المشاركة المحلية وزيادة عدد الشركات في جناح دولة الإمارات مقارنة بدورة المعرض السابقة.

وأكدت الشركات الإماراتية والجهات المحلية المشاركة في الدورة الجديدة لمعرض عالم الجلود، والذي ينطلق في إبريل الجاري، على أهمية النتائج الإيجابية التي حققتها مشاركة الشركات الإماراتية في الدورة السابقة، وخاصة الشركات المتخصصة في صناعة الجلود وعلى رأسها مصنع الخزنه للجلود، الراعي المؤسس للمعرض، وهو مصنع الجلود الوحيد في المنطقة الذي يتخصص في جلود الإبل القابلة للتحلل والخالية من المعادن بنسبة 100 %.

وقال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط: “تجدر الإشارة إلى أن دورة عالم الجلود 2016 التي ينتظر أن تكون الدورة الأكبر حتى الآن في صناعة الجلود، سوف تشهد المشاركة الأكبر من الشركات الإماراتية، حيث إن الشركات المحلية لديها من الإسهامات الكثير الذي تقدمه لقطاع الجلود في الإمارات والمنطقة بوجه عام، في وقت تشهد فيه عملية نمو وتحوّل غير مسبوقة.

وسيتضح ذلك أكثر في ظل استعداد إمارة دبي لإكسبو 2020. وتابع باولس قائلاً: “يرجع الفضل في نمو وتطور هذه الصناعة إلى الدور الداعم الذي تقدمه حكومة الإمارات. وفي هذا السياق، نتطلع إلى دعم تطوير الأعمال المحلية، ومن ثم نقوم بتوفير الفرص المناسبة للشركات المحلية للالتقاء بالخبراء والزوار من المتخصصين في صناعة الجلود، والذي يوفر الفرصة للشركات المحلية لدعم وتطوير أعمالهم. كما ساهم التفاعل المستمر مع رواد الصناعة الدوليين والاطلاع على أحدث توجهات وتطورات الصناعة من خلال أحداث مثل عالم الجلود، في تطوير ونضج الصناعة الإقليمية بشكل كبير”.

يستعد عدد من أبرز المصنعين والموردين بالعالم للمشاركة في المعرض التجاري الوحيد في الشرق الأوسط الذي يغطي سلسلة القيمة الكاملة لصناعة الجلود العالمية، إلى جانب الشركات الإماراتية الجديدة والعائدة التي تسعى لوضع بصمتها على صناعة تسيطر عليها الشركات الأوروبية الكبرى.

وفي مقدمة العارضين الإماراتيين المشاركين بقوة في معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود 2016 مصنع الخزنه للجلود، الراعي المؤسس للمعرض، ينتج المصنع الحكومي في أبوظبي ما يقرب من 4.2 مليون قدم مربع من جلود الإبل سنويا، ويعد من مصانع الجلود القليلة حول العالم المجهزة لإعادة تدوير حتى 80 % من المياه اللازمة للإنتاج.

وعقب نجاح مشاركته في الدورة الافتتاحية للمعرض العام الماضي يعود مصنع الخزنه بأحدث تشكيلاته من المواد الجلدية والسلع كاملة التشطيب من خلال دورة الشرق الأوسط لعالم الجلود 2016 التي تقام خلال الفترة من 26 – 28 إبريل الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

تتضمن أحدث التطورات في مصنع الخزنه توريد جلود الإبل للسروج والصنادل، فيما استخدمت الفنانة الإماراتية زينب الهاشمي جلود الخزنه في معرضها Camoulflage بأبوظبي 2015. وإلى جانب استخدامه في الأحذية، الساعات، لوازم التنجيد في الفنادق، شركات الطيران، أو القوارب يمكن رؤية جلود إبل الخزنه كذلك في المفروشات الأوروبية العصرية الحصرية.

ومن الشركات الإماراتية العائدة للمشاركة معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود 2016 في شركة “أفريويست جنرال ترادنج” وهي مورد من دبي للجلود الأوروبية لصناعات السيارات والديكور الداخلي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن خلال لقائها مع عدد من مصممي حقائب اليد المحليين المستقلين في المعرض العام الماضي تهدف أفريويست” الآن إلى جذب مصممين آخرين بإطلاق تشكيلة جلودها الرائعة الجديدة التي تتضمن الأفاعي الفاخرة، السمك اللاسع، جلد التمساح، جلود النعام من إيطاليا.

وقالت أنيتا أهيادورمي، ميطر تطوير الأعمال في أفريويست جنرال ترادنج: “نستهدف شركات تصميم الأزياء الناشئة وشركات الاكسسوارات والأحذية الراسخة في المنطقة. ونود أن نوضح لمصممي الديكور الداخلي في قطاعات السيارات والفنادق واليخوت كيفية استخدام الأنواع الغريبة لتعزيز التصميم الفاخر”.

يشارك في معرض الشرق الأوسط لعالم الجلود 2016 عدد من العارضين الإماراتيين الجدد ومنهم شركة “ماريا ثلما روزالس” وهي شركة عائلية لتصنيع الاكسسوارات الجلدية تأسست في دبي منذ عامين.

تستعرض العلامة الناشئة من المعرض تشكيلتها الكاملة من حقائب الجلد ، الحافظات، وحقائب اليد يدوية الصنع، إضافة إلى إطلاق أحدث تشكيلاتها المصممة ببلورات سوارفسكي.

وقال ثلما روزالس، المدير الإداري في الشركة التي تهدف على المدى المتوسط إلى إنشاء بوتيكات مستقلة عالميا، قالت: “عندما سافرت إلى فلورنس الإيطالية عام 2013 أبهرتني محلات الجلود على Ponte Vecchio وعندعودتي إلى دبي بدأت تصنيع اكسسواراتي الجلدية الخاصة”.

وتابع: “تجمع علامة ماريا ثلما روزالس بين الفخامة، بساطة التصميم والمواد عالية الجودة، الاهتمام بالتفاصيل وتقنيات الحرفية التقليدية. يتم قص وغرز كل تشكيلة يدويا فيما نقوم بإنتاج كميات محدودة فقط من كل تشكيلة للحفاظ على تفرد العلامة”.

تشارك في المعرض مجموعة أخرى من العارضين من الإمارات ومنهم جودي انترناشيونال، هايديزاين، كاتاب ميدل إيست، بيرسبت جنرال ترادنج، ركسكورب جنرال ترادنج وESMOD دبي، واحدة من أبرز مؤسسات تصميم الأزياء في العالم.

يعد الشرق الأوسط لعالم الجلود الحدث التجاري المتخصص الأول والوحيد في الشرق الأوسط الذي يغطي كامل سلسلة القيمة لصناعة الجلود العالمية من مصانع الجلود (الجلود المصنعة والنصف مصنعة)، المواد الكيماوية والماكينات إلى المنتجات الجلدية مثل الأحذية، الحقائب، الحافظات، الاكسسوارات، المفروشات وكل ما يشتق من الجلود.

وسوف يتضمن المعرض مناطق منتجات حصرية مثل “قسم الأحذية” (شو بوكس)، وهو قسم متخصص بالكامل للأحذية، “منطقة خاصة باتجاهات الصناعة”، لمصانع الجلود لاستعراض أحدث توجهات الجلود الدولية، من الألوان، أنواع الجلود، الإبداع والجلود صديقة البيئة، و”ركن الموضة” (فاشون أفنيو) حيث يستعرض موردو منتجات الموضة الفاخرة الجلدية الملابس والاكسسوارات الجلدية الفاخرة.

 

2

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى